الجمعة، 8 نوفمبر 2019

خطوات إنشاء شركة


اليوم نقدم لكم بعض الأساسيات عن تأسيس الشركات من عدة جوانب أساسية، لذلك اذا كنت مستثمر جديد، او تريد الاطلاع علي اساسيات تأسيس الشركات سواء حول تأسيس شركات في السعودية، او تأسيس شركة في الامارات، فأننا اليوم نسرد لكم خطوات تأسيس شركات، او خطوات إنشاء شركة .

خطوات ما قبل إنشاء الشركة

اذا كنت مستثمر جديد يجب عليك انت تقرأ هذا الموضوع جيداً، الكثير منا يطمح نحو نجاحات جديدة والبدء في استثمار ماله، ولكن تقابلك العقبات التي تهد فكرة الاستثمار لديك، الاستثمار في حد ذاته هو مغامرة، لذا يجب عليك ان تقلل من حجم الخطوة وتكثر من حجم عوامل الأمان، وهذا يأتي بالأمور التالية .

- اختر نشاط الشركة التي تبدع فيه وتحب المغامرة فيه وتستطيع ان توجه طاقاتك نحو النجاح في هذا النشاط .

- اختر البلد التي تريد ان تبدأ فيها هذا النشاط، واختر عاصمتها لبناء المقر الإداري لشركتك او المدينة المشهورة التالية للعاصمة .

- قم بعمل دراسة جدوى مبدئية حول المكان ( الدولة ) وحول هذا النشاط هل يكون حجم استثمارك مؤثر وقوي ويوفر لك ارباح ام لا .

ما هي الشركة ؟

الشركة وفقا للقانون : هي عقد من العقود التجارية، يجب ان تتوافر فيه ارادة شخصين او اكثر لأحداث اثر قانون بغرض الحصول علي الربح، ويجب ان تتوافر في أطراف العقد الاهلية، الرضا، والمحل، والسبب .

الشركة وفقا للتجارة : هي نوع من انواع تنظيم الأعمال التجارية، والشركة منقسمة إلى عدة أنواع وهي كالتالي :

- الشركات ذات المسؤولية غير المحدودة .

- الشركات ذات المسؤولية المحدودة .

- الشركات المساهمة .

- شركات الأشخاص .

خطوات إنشاء شركة او خطوات تأسيس شركة

الخطوات المادية :

- تحديد نوع الشركة، لان توجد العديد من أنواع الشركات، حيث ان لكل شركة شروط قانونية معينة في التأسيس، لكي تحصل الشركة علي الشخصية الاعتبارية .

- تحديد نشاط الشركة واسمها التجاري : الشركات تختلف نشاطها فهل نشاط تجاري، يترتب علي الشراء والبيع، ام صناعي يترتب علي التصنيع والبيع، ام شركات تقديم خدمات, يجب اختيار اسم تجاري للشركة، لأن لكن شخص طبيعي او اعتباري اسم، ويجب اختيار اسم مناسب .

- رأس المال : يجب ان يتم من البداية تحديد رأس المال، الذي سوف يتم الاستثمار به في نشاط الشركة، وهل يمكن ان توفر هذا المال انت فقط، ام تحتاج إلي شريك لك، او مجموعة من الشركاء .

الخطوات القانونية :

ربما الخطوات المادية قد لا تتغير بتغير مكان الشركة، اي تقع في اي دولة، اما الخطوات القانونية، تختلف باختلاف المكان الذي سوف تنشأ فيه الشركة، لكي تسجل الشركة في البداية قانونياً، وبعد الانشاء لا تدفع الضرائب في بلدين ( اذا كانت الشركة لها فروع في دول اخرى) اي ازدواجية الضرائب، فإننا نبين لكم الشروط الأساسية فقط التي يجب توافرها في إنشاء اي شركة حول العالم .

- الوثائق والمستندات : يجب توافر هويات المؤسسين الشخصية اذا كانوا من المواطنين، او توافر جوازات سفرهم اذا كانوا اجانب، وملئ نموذج إنشاء الشركات ( يكون النموذج إلكتروني اذا كانت تدعم الدولة النماذج الالكترونية ) او التوجه إلي وزارة التجارة، وتختلف الرسوم باختلاف نوع الشركة، ودولة الإنشاء .

خطوات العمل في الشركة بعد الانشاء

- بعد إنشائك لشركتك وتوافر الشكل القانوني للشركة، وتوافر إجراءات التراخيص والموافقة من الجهات الرسمية للدولة لمزاولة النشاط، والموافقات الامنية, تبدأ في تحديد مقر الشركة المناسب الذي سوف يكون واجهة الشركة، لان ذلك يسهل وصول العملاء إلي شركتك، ويكون بارز للجمهور .

- بعد تحديد المكان المناسب للشركة، تبدأ في تعيين الموظفين والموظفات، اي طاقم العمل، ويتم تحديدهم وفقا لنشاط الشركة، ولكن لابد من وجود بعض الموظفين وهم :

- المحامين ( المكتب القانوني لشركتك ) .

- المحاسبين ( المكتب الحسابي لشركتك لرصد الصادر والوارد ) .

- مدير الموارد البشرية .

علاوة علي تكملة الكيان الإداري للشركة والكيان البشري, وبعدها تبدأ في مزاولة نشاطك بشكل قانوني وبشكل كامل من حيث التراخيص وطاقم العمل ووجود العملاء .

لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites