الجمعة، 8 نوفمبر 2019

إقامة مستثمر فى دبى


تقدم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرات إقامة مستثمر للشركات الداخلية وشركات المناطق الحرة ، وتسمح إقامة مستثمر لحاملها بالإقامة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات في دبي..

في الآونة الأخيرة نجحت دبي في جذب أنظار المستثمرين ورجال الأعمال من شتى بقاع الأرض،و ازدادت الرغبة في الحصول على إقامة مستثمر أكثرمن أي وقت مضى ، يتطلب إصدار تأشيرة إقامة مستثمر في دبي موافقة من إدارة الجنسية والإقامة للحصول على تصريح دخول. كما يتم إصدار بطاقة الهوية و الفحص الطبي إلى جانب الحصول على التأمين الصحي للأطراف المعنية.

توجد طريقتان للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في الإمارات العربية المتحدة:

الأولى هي في تكوين شركتك الخاصة في أحد المناطق الحرة بالإمارات العربية المتحدة. ويعني ذلك أنه ليس عليك شراء أي ممتلكات للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر ويعد مكتب اتقان رائداً في مجال فتح الشركات وتقديم الخدمات للمستثمرين ومساعدتهم في الحصول على إقامة مستثمر

أو الاستثمار في العقارات بالإمارات العربية المتحدة. وتمكنك هذه الطريقة أيضًا من الحصول على عائد إيجاري ممتاز مع الاستفادة من الارتفاع المتميز قيمة رأس المال في دبي والإمارات العربية المتحدة

ويمكنك الحصول على إقامة مستثمر عن طريق إقامة الشريك ،متطلبات التقديم للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في هذه الحالة هي أن يكون المستثمر شريكاً أو مالكاً بنسبة 100٪ ، ويجب أن تكون قيمة الحصص بحد أدنى 72،000 درهم إماراتي، وجود عقد التأسيس أو اتفاقية شراكة أو عقد وكيل خدمات ،وجود نسخة عن الرخصة التجارية صالحة مع صفحة أسماء الشركاء.

و لاصدار إقامة مستثمر يجب أن يكون هناك نسخة عن بطاقة منشأة الهجرة و نسخ عن جوازات السفر الملونة وصور شخصية بخلفية بيضاء.

و يمكن الحصول على إقامة مستثمر عن طريق تأشيرة إقامة مستثمر عقاري في دبي

يمكن لمستثمري عقارات التملك الحر الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر عقاري ومدة صلاحية تأشيرة الإقامة من سنتين الى عشر سنوات ، يحصل المستثمرون على التأشيرة إذا كانت تأشيرة إقامة مستثمر عقاري مدتها سنتين باستثمار بقيمة 1,000,000 مليون درهم أو أكثر في عقارات التملك الحر.

و هناك طريقة أخرى للحصول على إقامة مستثمروهي تأشيرة إقامة مستثمر عقاري لمدة 5 سنوات باستثمار بقيمة 5,000,000 خمسة مليون درهم أو أكثر في عقارات التملك الحر.



و يمكن الحصول على إقامة مستثمر بتأشيرة إقامة مستثمر لمدة 10 سنوات باستثمار بقيمة 10,000,000 عشرة مليون درهم أو أكثر في استثمار عام ، يجب أن يستمر الاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل ، 60٪ من الاستثمار يجب أن يكون غير عقاري.

إقامة رجال الأعمال



وهناك أيضا نوع أخر لتأشيرة إقامة مستثمر الخاصة برجال الأعمال، حيث تم الإعلان عنها في وقت قريب، وهي تعتبر من التأشيرات الحديثة التي تساعد رجال الأعمال في متطلباتهم داخل دبي ولا يشترط وجود فرع مكتبي لهم أو شركة خاصة بهم في الإمارات.



وأخيراً تأشيرة العمل الحر للحصول على إقامة مستثمر فإذا كنت تملك المهارة والموهبة ولديك رخصة تجارية لعمل حر تستطيع القيام به، لا يشترط لك التواجد داخل شركة أو العمل لدي أحد، ويمكنك الحصول علي تأشيرة خاصة وقد تكلفك من 2500 درهم إماراتي إلي 16 ألف درهم إماراتي، وفقا للمدة التي تريد المكوث بها

ان إقامة مستثمر تتطلب إجراءات بسيطة وميسرة بحسب نوعية الاستثمار و رأس المال المستخدم ،فعند الحصول على إقامة مستثمر يتم توفير العديد من الإجراءات والمعاملات و تمييز حامل إقامة مستثمر عن غيره

ومن أكثر الأسباب شيوعاً بشأن تفضيل رجال الأعمال إقامة مستثمر هي أن بيئة دبي المالية في تصاعد مستمر و الإنجازات التجارية العالمية تجعل البقاء في دبي امراً مربحاً للغاية.

لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites