الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019

خطوات الاستثمار في الخليج


ان التطوير يلغي الروتين ويضيف مزبد من السرعة والسرعة تتطلب حركة كبيرة والحركة الكبيرة تأتي من قوة استثمارية واقتصادية ضخمة، وفي ظل توجيهات مجلس الخليج العربي والتحديات الراهنة نحو خليج افضل، أصبح الاستثمار في الخليج اقل روتين واكثر سرعة وله خطوات بسيطة، علاوة علي المنافسة الشريفة وايضا لا توجد مغامرة كبيرة، ويوجد مميزات في الخليج ربما لا تجد لها مثيل في اي مكان اخر وهي القوة الشرائية للأسواق الخليجية التي تسيع المزيد من المنتجات خصوصا المفيد منها الذي يساهم في تسهيل الحياة العامة ويجعلها اكثير يسراً من اي وقت مضي، لذا تابع معي خطوات الاستثمار في الخليج، وايضا كيفية البدء في مشروعك الخاص هناك .

لماذا الاستثمار في الخليج ؟

الخليج الآن ليس كأي وقت مضي، فيوجد في الخليج عدة اسباب تجعلك تستثمر فيها عن اي مكان اخر .

- تمتاز دول الخليج بالقوة الشرائية التي تسيع الكثير من المنتجات بصفة عامة والمنتجات التي تساعد في تسهيل الحياة بصفة خاصة .

- دول الخليج هي دول كثيرة وكل دولها بها العديد من المدن، فان هذا العدد الكبير من المدن يزيد نسبة نمو استثمارك، سواء اكان استثمارك في الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية او البحرين او اي دولة من دول الخليج .

- تعطي معظم دول الخليج بعض الامتيازات للمستثمرين علاوة علي وجود بعض الإعفاءات الجمركية والإعفاءات الضريبية التي تسهل من زيادة نسبة نمو استثمارك في الخليج .

- يوجد الآن أفضل أسواق بشرية من جميع دول العالم في الخليج يسهل التعاقد معهم للاستفادة بهم في استثمارك بالخليج .

خطوات الاستثمار في الخليج

تختلف خطوات الاستثمار في الخليج عن خطوات الاستثمار في بعض الدول الاخرى، لذا فان خطوات الاستثمار في الخليج هي كالتالي :

- اختيار دولة من دول الخليج للاستثمار فيها .

- اختيار نوع النشاط .

- تحديد رأس المال .

- دراسة جدوى منظمة .

- اختيار اسم الاستثمار .

- تسجيل نوع استثمارك قانوناً .

- استكمال الموارد البشرية .

الآن سوف نسرد كل خطوة من خطوات الاستثمار على حده .

اولا : اختيار دولة من دول الخليج للاستثمار فيها

في البداية هي اختيار المكان الذي سوف تنشأ فيه استثمارك ولان دولة الخليج العربي كثيرة، ولكل منها عدة مميزات ربما تتفق مع بعضها، ولكن لكل دولة من دول الخليج ميزة ربما لا تتواجد في دولة اخري من دول الخليج، في على سبيل المثال ان مواسم الحج والعمرة في السعودية فقط، فان خطوط الطيران تعمل بشكل كبير هناك فان تأسيس شركة طيران او مواصلات هي فكرة جيدة، علي خلاف دولة الامارات فهي دولة سياحية وتجارية وصناعية رائعة، وهكذا .

ثانيا ً : اختيار نوع النشاط .

بعد اختيارك للدولة الخليجية التي تنوي الاستثمار فيا، فان الآن بصدد اختيار النشاط الذي تريده، وان النشاط الاستثماري في حد ذاته ينقسم إلي اربعة نشاطات، وهم النشاط الزراعي، والنشاط التجاري والنشاط الصناعي، ونشط الابداع والابتكار العلمي، لذا يتوجب عليك اختيار نشاط من النشاطات السابقة و البدء في مزاولته .

ثالثاً : تحديد رأس المال

ان من اهم الخطوات في الاستثمار في اي مكان في العالم هي تحديد رأس المال، وانه يكون حالة من حالات ثلاثة، وهي كالتالي :

- رأس مال أحادي ( اي يملكه شخص واحد فقط ) ويكون شخص واحد يتم توزيع الارباح عليه ويتحمل الخسائر والمسؤولية .

- رأس المال الثنائي ( ويتكون رأس المال من رأس مال شخصين ) ويكون فيه المكسب والخسائر حسب نسبة يتم الاتفاق عليها مسبقاً في عقد الشراكة فيما بين الشريكين .

- رأس المال المتعدد ( وينكون رأس المال هذا من أكثر من شخصين ويكون ثلاثة أشخاص فيما اكثر ) وتكون فيها الارباح والخسائر محددة مسبقا في العقد او حسب الاسهم .

رابعاً : دراسة جدوى منظمة

في تلك الخطوة يجب ان ترشد العاملين علي دراسة الجدوى الخطوات السابقة التي قمت بها، مثل اي دولة من الدول قمت باختيارها كبداية لاستثمارك، وتحديد نوع رأس المال وتحديد النشاط الذي سوف تسلكه، ليقدم لك دراسة جدوى صحيحة ومناسبة .

خامساً : اختار اسم الاستثمار

اذا كنت في البداية قد حددت نوع الاستثمار هل شركة، هل مصنع، وهكذا، فعليك اختيار اسم مميز ليصبح في اذهان العملاء ويكون هو الشئ المميز في منتجك، حتى يتم حفظه بسرعة وهكذا، ويتم انتشار الاسم اسرع اذا اخترت احد الحملات الاعلانية الصحيحة .

سادسا : تسجيل نوع استثمارك قانوناً

كل دولة من دول الخليج تختلف فيها الطرق والمستندات الي يتم تقديمها لكي تسجل نشاطك بها وتبدء ممارسة حياتك الاستثمارية بقوة القانون، ولكن تذكر ان كل دول الخليج متفقة مع عدم ضياع وقت المستثمر في التسجيل وخلافه، فتم إزالة جميع الخطوات الروتينية .

سابعا : استكمال الموارد البشرية

بعد ان اصبح لاستثمارك الشخصية القانونية والاعتبارية في نفس الوقت فيمكنك اجراء العقود الوظيفية للتعاقد مع الهيكل الإداري والفني لنمو استثمارك .
لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites