السبت، 2 يناير 2016

استخدامات زيت الجوجوبا الجمالية

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو سائل شمعي ذهبي عديم الرائحة, يستخرج من بذور نبات الجوجوبا, زيت الجوجوبا له استخدامات متنوعة لوحده أو عند خلطه مع الزيوت العطرية الأخرى, و يختلف زيت الجوجوبا عن معظم الزيوت النباتية الأخرى, فهو يحتوي علي مواصفات عالمية فريدة للعناية بجمالك, و أصبح عنصر مشترك في مكونات المنتجات الصحية و العناية بالجمال.

تعرفي معنا سيدتي على استخدامات زيت الجوجوبا للعناية بجمال شعرك و بشرتك:
• ترطيب البشرة: زيت الجوجوبا يحتوي على كميات كبيرة من مادة السيراميد التي تعمل على تغطية خلايا البشرة المسؤولة عن ترطيب البشرة, زيت الجوجوبا يمتص بسرعة داخل خلايا البشرة, و لا يترك أي رواسب زيتية على البشرة, مما يعمل كعازل ضد فقد الرطوبة, إلى جانب ذلك, فهو يساعد على تنعيم البشرة و استعادة حيويتها, أيضًا، زيت الجوجوبا علاج طبيعي للإكزيما, التي تحدث نتيجة فقد الرطوبة.

• منظف ممتاز لفروة الرأس: إن زيت الجوجوبا يساعد على تنظيف المسام و إزالة الأتربة و الزيوت المتراكمة, و التي تتسبب فيما بعد في تساقط الشعر و تقصفه, و هو أيضا مضاد للبكتيريا و مضاد للالتهابات, مما يساعد على تنظيف فروة الرأس و الحفاظ على صحتها.

• لعلاج حب الشباب: زيت الجوجوبا مطهر و غير دهني الملمس, مما يجعله علاج فعال لحب الشباب, فهو يساعد على إزالة الزيوت الزائدة التي تتسبب في ظهور البثور و الرؤوس السوداء, كما يعمل أيضا على تنقية الأماكن المصابة و تنظيف المسام, و لا يتسبب في أي آثار أو ندبات على البشرة.

• لتحفيز نمو الشعر: من المعروف أن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها داخل فروة الرأس تساعد على ترطيب الشعر و الحفاظ على صحته, لكن في بعض الأحيان, فإن زيادة إفراز تلك الزيوت قد يتسبب في انسداد بصيلات الشعر, مما يؤدي إلى تساقط الشعر و تقصفه. بعد ذلك, يقل معدل نمو الشعر نتيجة لانسداد بصيلات الشعر, زيت الجوجوبا يساعد على منع تساقط الشعر و ترققه نتيجة انسداد بصيلات الشعر.

• لمكافحة تجاعيد البشرة: زيت الجوجوبا فعال لتقليل ظهور تجاعيد البشرة, فهو غني بفيتامين E المسؤول عن التخلص من الشوارد الحرة التي تعمل على شيخوخة البشرة, الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة و التجاعيد بنسبة تصل إلى 25%.

The post استخدامات زيت الجوجوبا الجمالية appeared first on أنثى.


العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites