الأحد، 10 أبريل 2016

7 حقائق غريبة قد لا تعرفينها عن حواجبك !

هذا الموضوع 7 حقائق غريبة قد لا تعرفينها عن حواجبك ! ظهر على أنثى.

حقائق غريبة قد لا تعرفينها عن حواجبك

حقائق غريبة قد لا تعرفينها عن حواجبك

نحن نقضي الكثير من الوقت ونصرف الكثير من المال للعناية بحواجبنا من تشقيرها أو إزالتها ثم إعادة رسمها, ولكن هل تسألت يوما ما هي فائدة هذه البقعة المقوسة من الشعر على جباهنا؟

تابعي القراءة لتتعرفي معنا على 7 حقائق مرحة وغريبة عن حواجبك, والتي لن تنظري إليها بنفس الطريقة مرة أخرى!

1- حماية العينين :

الوظيفة الأساسية لحواجبنا ( بجانب جعلنا نبدو أجمل بالطبع ) هي لحماية العينين, فعندما تمطر أو نتعرق يساعد شكلها المقوس على تحويل السائل إلى جانب الوجه, لتبقى العينين نظيفين ويبقى مجال الرؤية واضحا.

2- يوجد الكثير من الشعر هناك!:

وفقا لشركة Bosley لزراعة الشعر فإن الشخص العادي يمتلك ما يقارب ال 250 شعرة في الحاجب الواحد, كما تشير التقارير إلى أنها يمكن أن تصل  إلى 1100 شعرة لدى البعض!

3- عمر الحواجب:

متوسط عمر الحاجب 4 أشهر, وهو الوقت الذي تستغرقه كل شعرة تسقط لتنمو شعرة أخرى بديلة لها.

4- الحواجب أحد الأمور الحاسمة  في التعرف على الوجوه:

في دراسة قام بها معهد MIT وجدت أن الناس واجهوا صعوبة أكبر في التعرف بشكل صحيح على وجوه أشخاص يعرفونهم عندما قدمت لهم صورهم بدون حواجب. وبذلك لخص الباحثون إلى أن الحواجب قد تكون أكثر أهمية في التعرف على الوجوه من العين نفسها!

5- الحواجب مرتبطة بالصوت! … نوعا ما :

ترتبط الحاجب بدرجة الصوت فعندما يرتفع ترتفع والعكس صحيح, كما أن حركتها مرتبطة بالمشاعر, مثل الدهشة والشك والفضول أوالغضب.

6- الحواجب تعطي البشر ميزة خاصة:

للعديد من الثديات الأخرى حواجب تستخدمها في التعبير عن مشاعرها. ولكننا الكائنات الوحيدة التي تبدو واضحة لديها مما يعطينا ميزة أضافية في الرؤية والتفسير لدى أقراننا من البشر.

7- نحن لسنا أول من جمل الحواجب:

عندما نقوم بالعناية بحواجبنا ورسمها فنحن لسنا أول من فعل هذا, ولكننا في الواقع جزء من تاريخ طويل في تجميل الحواجب, فقد كان في كل ثقافة وفترة زمنية طريقة مختلفة لتشكيل الحواجب. ففي فلورنسا في عصر النهضة على سبيل المثال كان الناس يحلقون حواجبهم بشكل كامل, في حين فضل أهل النخبة في أمريكا في القرن ال 18 تعزيز حواجبهم باستخدام فرو الفئران الرمادية!

هذا الموضوع 7 حقائق غريبة قد لا تعرفينها عن حواجبك ! ظهر على أنثى.


العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites