الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

أخطاء في وضع المكياج تجنبيها..


تسعى كل امرأة إلى العمل على الظهور بشكل جميل يبرز أنوثتها، ومن أدوات إبراز الجمال هو الماكياج، لكن المشكل هو أن الكثير من النساء يقترفن أخطاء عديدة في وضع الماكياج دون انتباه، فتنعكس بشكل يبدو أكثر سلبياً على مظهرهن الخارجي.
فرغم امتلاكك سيدتي أحسن المستحضرات التجميلية في غياب الانتباه لخطوات وضع الماكياج، وتقنيته ستظهرين بشكل غير محبب.
فالمكياج ليس دائما يظهر الشكل جميل فقط، فإذا لم تتقني استعماله قد يجعلك أكبر سناً وذو مظهر لا يليق بك في هذا المقال سيدتي نقدم لكي بعض الأخطاء في المكياج التي يجب أن تفاديها لتبدين أكثر جمالاً.

*المُبالغة في وضع أساس للماكياج فاتحاً أو برونزا:
يُعد تحسين لون البشرة أمر ضروري، وكذا إخفاء العيوب، والتجاعيد وحب شباب شيء طبيعي، لكن الإكثار من وضع الكريمات المبيضة، أو ذات اللون البرونزي، قد تصنع طبقات في البشرة، كما تشوه شكل المكياج ويبدو وجهك سيدتي مصطنعاً دون شك وكآنكي تضعين قناع.وأيضاً استعمال كريم الأساس ونسيان الرقبة أمر يجعل مظهرك مشوهاً وأكبر من سنك.
 -وجوب الاعتناء بالبشرة قبل وضع المكياج, وذلك عن طريق وضع ماسكات التفتيح الطبيعية مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على بشرة نظيفة وفاتحة.
 -كما يجب غسل الوجه جيداً ومسحه قبل وضع المكياج.
- إختيار كريم الأساس فاتح من لون البشرة بدرجة واحدة فقط.

*رسم الحاجبين باللون الداكن أو ما هو غير لون الشعر:
وهذا ما يجعلك غير جميلة، لأنه يظهر شكل حاجبيك مصطنعاً وغير طبيعي، بسبب فرق لون الحاجبين والشعر.
إذن اختاري قلم أو بودرة الحاجب القريبة من لون الشعر والفاتحة بدرجة عالية، دون الإكثار من وضعها، وتفادي رسم الحاجبين من بداية الحاجب مع تفادي رفع الحواجب بشكل مبالغ فيه أيضاً لأنه سيعطيك سناً أكبر من سنك بكثير.

*الإكثار من اللون الأبيض تحت العين:
قد يجعلك اللون الأبيض أكبر سناً بكثير، وذات شكل غير مرغوب فيه كشكل تمثال محنط، فإضاءة العين أمر يضفي لمعان وبريق على الوجه لكن يجب أن تكون مجرد لمسات خفيفة، وغير مبالغ فيها، وفي الزاوية الخارجية فقط.

*وضع الألوان الخطأ في ظل العيون:
يجب عليكِ تفادي استعمال اللون الأسود للعيون الضيقة والصغيرة، مما يجعلها صغيرة بشكل كبير أكثر من حجمها الطبيعي، فطريقة وضع ظل العيون يتطلب وقت وصبر واحترافية.

*الإكثار من أحمر الخدود:
أولاً يجب عليكِ اختيار لون الخدود الذي يتلاءم مع لون بشرتك، دون أن تكثري في وضعهُ  فقد يجعلك ذلك بصورة مهرج عند المبالغة في وضعه مع تجنب الإكثار منه ليلاً بفعل تواجد الأضواء التي تنعكس على الخدود وتجعل لونها واضحاً.



*الماسكارأ والرموش المصطنعة:
لإبراز عين ساحرة فأنتي تحتاجين إلى رموش كثيفة، ولكن وضع الماسكارا بشكل كثير يتسبب في تلاصق رموشك، ينطبق ذلك على الرموش المُصطنعة لذا عند وضع الماسكارا يجب استخدام مكبس الرموش، ثم الاكتفاء بالقليل منها, أما عند شراء رموش مُصطنعة ، اختاريها على شكل الرموش الطبيعية ، بشكل يكون غير مُبالغ فيه عند الرغبة في زيادة الماسكارا يجب عليكِ الوقوف عند طبقتين فقط.

*تكبير الشفاه باللون الأحمر:
تكبير الشفاه باللون الأحمر لا ينطبق على جميع أشكال الوجه, لذا سيدتي فيجب عليكِ أن تكتفين بحجم شفتيكِ الطبيعية مع وضع أحمر الشفاه الخفيف والغير غامق، وذلك خصوصاً إذ كانت الأسنان غير بيضاء عند استعمال أحمر شفاه البراق يجب تفادي استعمال ظل العيون لظهور بماكياج ساحر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites