الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

لعناية كاملة تعرفي على أهم الفيتامينات للصحة الشعر ونظارته

هذا الموضوع لعناية كاملة تعرفي على أهم الفيتامينات للصحة الشعر ونظارته ظهر على أنثى.

الحصول على الشعر الصحي واللامع يحتاج إلى عناية وإهتمام كبير بالشعر، والعناية لا تكون فقط من الخارج،لكن يجب عليكي أيضاً الإهتمام بغذاءك لتقديم العناية الكاملة للشعر، لذلك نقدم لكي في هذا المقال اهم الفيتامينات للصحة الشعر وجماله.

لعناية كاملة تعرفي على أهم الفيتامينات للصحة الشعر ونظارته

أهم الفيتامينات لصحة الشعر :

1. حمض الفوليك الذي يمنع تساقط الشعر بالإضافة إلى فيتامين B9 الذين يعتبران من أهم الفيتامينات التي تحارب تساقط الشعر ويتواجد حمض الفوليك بنسب كبيرة في العدس . ويعتبر حمض الفوليك واحداً من أكثر الفيتامينات المعقدة كيميائيا وكما أنه يعطي الجسم الحيوية لمتابعة حسن سير العمل في جسم الإنسان. ويساعد حمض الفوليك في نمو الأنسجة وتحسين عمل الخلايا. المسؤولة عن نمو الشعر وذلك عن طريق تجديد الخلايا التي ينمو من خلالها الشعر، وحدوث نقص في حامض الفوليك يمكن أن يؤدي بصحة شعرك إلى حالة سيئة فنقصه يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر و بالتالي تساقط الشعر.من أفضل مصادر حمض الفوليك الغذائية: العدس، والسبانخ، والهليون، اللفت، والفاصوليا، وبذور عباد الشمس. وتعتبر الجرعة اليومية المطلوبة من حمض الفوليك: 400 ميكروغرام يومياً .

2. يعتبر فيتامين أ ثاني أهم الفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر فيتامين حيث أنّ فيتامين (أ) هو مضاد للأكسدة مما يساعد على تحسين نسيج الشعر ولمعانه . كما يحمي فيتامين (أ) شعرك من تلف الجذور ، بالإضافة إلى دوره المساعد في إنتاج الزهم في فروة الرأس مما يؤدي إلى ويادة نسبة الزيوت الصحية في جميع أنحاء الشعر وبذلك يمنع جفاف الشعر. كما يتم استخدام فيتامين (أ) للمساعدة في التعامل مع إجهاد الجسد ، الذي يمكن أن يكون عاملا رئيسيا لفقدان الشعر وتساقطه بغزارة . إن أفضل مصادر الغذاء المحتوية على فيتامين (أ): الكبد، الخضر الهندباء، والجزر، ورقة القرنبيط، البطاطا الحلوة، اللفت، السبانخ، والشمام البطيخ. ويجب الانتباه إلى كمية فيتامين أ التي تصل إلى الجسم ففي حالة زيادة النسبة عن حد معين يكون لها تأثير عكسي على الشعر والجسد .

3.فيتامين C (حمض الأسكوربيك) الفيتامين الأكثر أهمية لحماية الشعر ضد التقصف ،يعتبر فيتامين C مضاد للأكسدة كما يزيد من نشاط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك فروة الرأس وكما يساعد على منع تكسر الشعر، ويعزز نموه . وقد يحدث و نتيجة لنقص في فيتامين C الشيب المبكر وفقدان الشعربالإضاف إلى جفافه وتكسره . أي يحصل ضعف عام بالشعر في حال عانى الشخص من نقص ملحوظ بفيتامين C . إن أفضل مصادر الغذاء المحتوية على فيتامين C: الكرز الهندي، الفلفل الحار الأخضر والجوافة والفلفل الأحمر والبقدونس، وفاكهة الكيوي،

هذا الموضوع لعناية كاملة تعرفي على أهم الفيتامينات للصحة الشعر ونظارته ظهر على أنثى.


العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites