الاثنين، 8 يناير 2024

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان

 تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان أول سؤال يخطر في بال المستثمرين الراغبين في تأسيس شركة في الإمارات بتلك المنطقة الحرة، ويرجع ذلك لما لهذه المنطقة من امتيازات متعددة من حيث الموقع الجغرافي وحجم النشاط الاقتصادي بها.

وتكلفة تأسيس شركة في الإمارات أمر له عدة خطوات يجب اتبعها بشكل قانوني للتمتع بالإيجابيات المقدمة من الحكومة الإماراتية، خلال المقال التالي دليل لمعرفة تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان ومميزات تلك المنطقة الحرة.

محتوي المقالة

images11.jpg

ما هي تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان؟

يعد تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان أحد أكثر خيارات الأعمال المربحة التي يمكن للمرء أن يختارها في الإمارات العربية المتحدة، تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان أول سؤال يخطر ببال المستثمرين.

حيث تمتلك عجمان سياسات نموذجية صديقة للمستثمر تكون بناءة لتطوير الأعمال إن تأسيس شركة في منطقة عجمان الحرة هو بلا شك أفضل قرار يمكن أن يتخذه المرء. يمكنك المضي قدمًا في إنشاء شركة تجارية بدعم كامل من السلطة، يمكن للوافد أن يمتلك 100٪ في الكيان التجاري في المنطقة الحرة، إلى جانب الإعفاءات الضريبية الحصرية والمزايا الأخرى ولمعرفة تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان اتبع الخطوات التالية فلكل خطوة منهم تكلفة مختلفة:

إنهاء صياغة الأنشطة التجارية:

يمكنك تحديد مجال عملك والأنشطة التي تنوي الترويج لها.

يمكنك إنشاء جميع الأعمال التجارية القانونية تقريبًا في الولاية القضائية دون أي صعوبة.

بمجرد الانتهاء من نوع الأنشطة التجارية وصياغتها، سيكون لديك فكرة واضحة عنها.

تسجيل الاسم التجاري:

على الرغم من أنها خطوة بسيطة، يجب أن يكون الاسم التجاري وفقًا للسياسات الموضوعة عندئذٍ، ستوافق السلطة فقط على استخدام اسم النشاط التجاري، ويجب ألا يكون الاسم الذي تختاره مستخدمًا بالفعل من قبل أي منظمة أخرى في المجال، ويجب ألا يشير ضمنًا إلى توجه ديني أو سياسي، إذا كنت تستخدم اسمك للنشاط التجاري، فلا يُسمح إلا النسخة الموسعة من الاسم، واختيار الاسم التجاري من ضمن أساسيات تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان. ويختلف الاسم التجاري عن تسجيل العلامة التجارية.
كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة فى دبى للاجانب - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية:

يحق لك تكوين أربعة أنواع فقط من الكيانات في منطقة عجمان الحرة شركة منطقة حرة، مؤسسة منطقة حرة، فرع لشركة أجنبية وفرع لشركة إماراتية.

قد يكون لعملية التطبيق اختلافات طفيفة حسب نوع الشركة التي تخطط لتأسيسها، تقدم بالتنسيق المطلوب، جنبًا إلى جنب مع جميع المستندات، للحصول على ترخيص تجاري ستقوم سلطة المنطقة الحرة بالاطلاع على المستندات وإصدار التراخيص في الوقت المناسب، يجب فحص المستندات والشهادات بدقة قبل تقديمها لتجنب أي نوع من التناقضات.

افتح حساب مصرفي للشركات:

هناك عدد كبير من البنوك للاختيار من بينها، يمكنك اختيار البنوك المحلية أو الدولية، نظرًا لأهمية تلك الخطوة يتم حسابها بشكل أساسي عند الإجابة على سؤال ما تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان.

الحصول على تأشيرة دخول:

يعتمد عدد التأشيرات المصرح بها على حجم شركتك، هناك معايير أخرى أيضًا، بمجرد حصولك على رخصة العمل، يمكنك التقدم للحصول على تأشيرات وتعيين موظفين وفقًا لذلك وهي من أهم ما يدخل في مصاريف تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان.

قبل التفكير في تكلفة التأسيس يجب أن تتعرف على قانون المنطقة لتتمكن من تأسيس شركتك بشكل قانوني، لذلك إليك نبذة عن قانون المنطقة الحرة.

نبذة عن قانون المنطقة الحرة عجمان:

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على سن قوانين المناطق الحرة تضمن الأمان للمستثمر وللمستهلك، وذلك لرغبة العديد من رجال الأعمال تأسيس شركة في الإمارات مرونة القوانين بها، والتي أيضًا تحفظ الحقوق بشكل متميز، وكما تسهل قوانين المنطقة الحرة في دبي تأسيس الشركات في دبي، فإن قانون المنطقة الحرة عجمان المتميز ينظم تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان وينص على يلي:

  • عدم سير قانون العمل الاتحادي بشكل مباشر على العاملة في المناطق الحرة في دولة الإمارات.
  • ينظم سير العمل في كل منطقة حرة هيئة أو سلطة تتمتع بقوانينها وأنظمتها الخاصة التي تطبق على الموظفين العاملين في نطاقها.
  • يخضع العاملون في المنطقة الحرة لسلطة منطقة عجمان الحرة.
  • يشترط أن الأحكام المنصوص عليها في عقد العمل يجب أن تتوافق مع قانون العمل الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

7 مزايا تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان:

تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان له العديد من المميزات والإيجابيات، حيث تعدد المناطق الحرة وسوق العمل المفتوح أمام المستثمرين، ومن مزايا تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان ما يلي:

1. عملية التسجيل سهلة:

عملية التسجيل في منطقة عجمان الحرة خالية من المتاعب، إذا كنت رائد أعمال، ما عليك سوى زيارة المنطقة الحرة مرة واحدة التوقيع على مستندات الشركة أمام السلطات، يمكن إدارة كل ما تبقى من العملية عن بعد، يجب عليك تقديم جميع مستندات الشركة الضرورية مع خطة العمل، يمكن أن تستغرق العملية يومين إذا تم ضبط كل الأشياء في الاتجاه الصحيح وتكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان مناسبة لجميع رجال الأعمال.

2. فعالة من حيث التكلفة:

الأعمال الصغيرة للشركات متوسطة الحجم، وكلها مرحب بها في منطقة عجمان الحرة، يمكنك تأسيس شركة في الامارات بأي حجم بميزانية أصغر ثم النمو بفعالية من حيث التكلفة، تعد منطقة عجمان الحرة في الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر مناطق التجارة الحرة فعالية من حيث التكلفة وتحظى بشعبية بين رواد الأعمال الصغار ومتوسطي الحجم.

3. خيارات متعددة للتأشيرات:

تقدم منطقة عجمان الحرة باقات مختلفة تقدم كميات مختلفة من الفيزا. بالنسبة لشخص ليس لديه خبرة في الإمارات العربية المتحدة، فإن عجمان هي الخيار الصحيح، يتم توفير استخدام المساحات المكتبية والمعدات وغرف الاجتماعات دون الحاجة إلى صرف مبالغ باهظة.

4. مفتوح لأنواع أعمال متعددة:

منطقة عجمان الحرة مفتوحة للتجارة العامة وبالتالي فإن الناس حريصون على الحصول على تراخيص تجارية في عجمان، تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان أمر غير مُكلف، يمكنك الحصول على التراخيص الصناعية والتراخيص المهنية وغيرها.

يمكنك أيضًا التقدم للحصول على رخصة تجارة إلكترونية للوافدين منفصلة غير متوفرة في معظم المناطق الحرة الأخرى في الإمارات العربية المتحدة.

5. فتح حساب مصرفي للشركات بسرعة وسهولة:

تقدم منطقة عجمان الحرة آليات بسيطة للغاية في عملية التقديم، وبالتالي يفضلها العديد من رواد الأعمال الذين يرغبون في تأسيس شركة في الامارات.

6. السماح بتعدد المساهمين:

من مزايا منطقة عجمان الحرة أنها تتيح للشركات أن يكون لها العديد من المساهمين، يُسمح للشركات المنشأة حديثًا والتي هي في الأساس شركات ذات مسؤولية محدودة داخل المناطق الحرة بأن يكون لديها ما يصل إلى خمسة مساهمين.

7. أفضل موقع استراتيجي والوصول العالمي:

لا يخفى على أحد أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الناحية الاستراتيجية من أفضل المواقع تأسيس أي شركة، لديها إمكانية الوصول إلى كل من الأجزاء الشرقية والغربية من العالم، يوجد في منطقة عجمان الحرة مطارات دولية موانئ رئيسية تجعل تجارة الاستيراد والتصدير سهلة، كما أن لديها وصلات طرق رائعة للإمارات القريبة وتبعد نصف ساعة فقط عن دبي، مما يجعل تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان أمر مغري مقابل الإمكانيات المقدمة.

ينص قانون كل منطقة حرة مثل عجمان والشارقة تحتاج إلى تراخيص لمزاولة الأعمال، وتختلف الرخصة حسب نوع الأعمال، إليك التفاصيل.
تجديد الرخصة التجارية في دبي - خطوات تأسيس شركة في دبي - إنشاء شركة فى دبى - تأسيس شركة في جبل علي

التراخيص التجارية في المناطق الحرة في عجمان:

من تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان استخراج رخصة تجارية، لمزاولة نشاط تجاري في منطقة عجمان الحرة، يلزم الحصول على رخصة تجارية، وفقًا للوائح المنطقة الحرة بالنسبة لتشكيل الشركة في عجمان، فإن الخطوة الأولى هي اختيار نوع النشاط التجاري بعد ذلك، يتعين على المرء أن يقرر الهيكل القانوني للأعمال وحجز اسم الشركة وعلى حسب نشاط الشركة يتم استخراج الرخصة التجارية ومن أنواع الرخص التجارية ما يلي:

رخصة تجارية:

إذا أرادت مؤسسة أجنبية أو إماراتية أو منطقة حرة القيام بأنشطة تجارية في منطقة عجمان الحرة، يتم إصدار رخصة تجارية لها.

رخصة صناعية:

يتم إصدار رخصة صناعية لأي كيان أجنبي أو إماراتي أو منطقة حرة يرغب في مزاولة نشاط صناعي في منطقة عجمان الحرة.

رخصة مهنية:

يتم إصدار كيان أجنبي أو إماراتي أو منطقة حرة يتطلع إلى تقديم أنشطة مهنية أو خدمية في منطقة عجمان الحرة ترخيصًا مهنيًا.

رخصة التجارة الإلكترونية:

تصدر منطقة عجمان الحرة تراخيص التجارة الإلكترونية للشركة للقيام بأعمال تجارية في أنشطة التجارة الإلكترونية وتقدم الدعم الفني والتسويقي للمستثمرين.

مستندات تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان:

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان يشمل مستندات وأوراق تطلبها الجهات المختصة عند الرغبة في تأسيس شركة في الإمارات، ومن مستندات تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان ما يلي:

  • عقد إيجار للكيان التجاري الذي ترغب في تأسيس شركتك به.
  • توضيح خطة العمل في حالة الترخيص التجاري أو الصناعي للجهات المختصة.
  • صور من جواز سفر المساهمين والمدير المقترح لمؤسستك التجارية.
  • صورة بحجم جواز السفر (03).
  • 3 أسماء مقترحة للشركة مناسبة لمعايير الدولة.
  • عقد التأسيس الخاص بشركتك.
  • شهادة تأسيس شركة في الإمارات.
  • قرار من الجهات المختصة بالموافقة على نشاطك التجاري.
  • تقرير دراسة الجدوى إن وجد.
  • التوكيل الرسمي (إذا لزم الأمر).
  • شهادة من غرفة التجارة والصناعة.
  • الرخصة التجارية.
  •  وثائق تسجيل الشركة.
  • المستندات الإضافية التي تطلبها الجهات المختصة.

وهذه المستندات يتم طلبها عند تأسيس شركة في الإمارات وهي من أهم ما يدخل في تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites