الخميس، 7 نوفمبر 2019

خطوات إنشاء الشركة


الشركة هي شكل من أشكال العمل التجاري و يتم إنشائها من أجل تدوير رأس المال تحت إطار قانوني ويكون الهدف من إنشائها هو الحصول على الربح، وفي حالة وجود شركاء يتحول رأس مال هذه الشركة إلى أسهم ويكون نصيب كل شريك في الشركة بحسب راس المال الذي شارك به أو الأسهم التي يملكها.

خطوات إنشاء الشركة

يجب أن تقوم بتوفير المعلومات الهامة والمطلوبة لتأسيس الشركة ومن هذه المعلومات تحديد نوع الشركة لأن كل نوع له شروطه ومسئولياته القانونية، فمثلا يجب ذكر نوع الشركة هل هو شركة لشخص واحد أم شركة مساهمة خاصة أو شركة تضامن أو شركة ذات المسئولية المحدودة.

بعد تحديد نوع الشركة تقوم بتحديد نشاط الشركة الذي ستقوم بممارسته هل هو نشاط صناعي أم نشاط تجاري ، ثم تذكر الاسم التجاري للشركة وهو الاسم الذي يتم كتابته على واجهة الشركة ويكون ظاهر للجمهور تعرف شركتك من خلاله، مع ملاحظة أن يكون الاسم جذاب يستهوي الجمهور للتعامل مع الشركة، ويجب أن تحدد شعار الشركة أو اللوجو وهو الذي يحدد عملها مثل الشركات العالمية التي تملك اسم تجاري على مستوى العالم.

كما تذكر قيمة رأس المال الذي ستبدأ به مشروعك وفي حال كان معك شركاء تذكر نسبة كل شخص حصته في رأس المال، وتوضح هل الشراكة ستكون بين الشركاء برأس المال فقط أم بالإدارة فقط أم الإثنين معا، كما يجب تحديد مقر الشركة كتابة العنوان وأرقام الهواتف ليكون سهل الوصول إليه.

تسجيل الشركة

ثم بعد تجهيز هذه المعلومات تبدأ في عملية تسجيل الشركة في السجلات الرسمية ليكون لها كيانها القانوني، ويجب أن تحضر الأوراق الرسمية التي تثبت حق الشركاء وتقوم الدائرة المختصة بتسجيل الشركة فتصدر شهادة رسمية بها جميع المعلومات التي تخص الشركة، وهذه الشهادة تحمل رقم مسلسل يسمح لها بممارسة نشاطها مع الشركات المشابهة لها، كما يتم عمل ختم باسم الشركة، ويتم طباعة فواتير تخص الشركة وسندات وبذلك يكون شركتك لها الكيان القانوني .

ويجب أن تهتم بمجال الدعاية فيجب عندما يتم اعتماد شركتك أن تقوم بعمل حملات إعلانية ليعرف الجمهور شركتك والسلع التي تنتجها حيث أن الإعلانات والدعاية من أهم الأسباب التي تحقق الربح وتحثث الشهرة السريعة لشركتك.




لدى اتقان فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بسهولة ( سجل تجاري - مكاتب مجهزة - اقامة مستثمر ) وبفضل خدماتنا المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

ويوفر لك مكتبنا الدعم الذي تحتاجه لتأسيس أعمالك التجارية عبر منحك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك حرية تحديد المسار الأمثل الذي يناسب متطلباتك الشخصية. علاوةً على ذلك، سوف تحصل على المساعدة في كل خطوة من خطوات التأسيس، بدءاً من تقديم الطلب، مروراً بتسجيل بيانات الشركة واختيار النشاط، وانتهاءً باستئجار المقر والحصول على الترخيص.




لمزيد من المعلومات حول الاستثمار في دبى

لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites