الثلاثاء، 21 يناير 2014

ماسكات الزعتر لبشرة أكثر حيوية ولمعان

من المعروف أن للزعتر الكثير من الفوائد التي لاتعد ولا تحصى، سواء صحياً أو جسدياً والأهم أن له فوائد في التجميل، حيث يلعب دوراً في تنعيم البشرة وجعلها رطبة تشع نضارة وحيوية.123

على الصعيد الصحي، يساعد الزعتر على علاج السعال الديكي والإلتهابات الشعبية والربو ويعمل على تقوية الجهاز المناعي والعضلات ومنع تصلب الشرايين وتقوية عضلات القلب. ويعتبر مسكناً للألم ومطهراً ومنشطاً للدورة الدموية ويساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية، فضلاً عن أنه يعد طارداً للفطريات والطفيليات، مثل الأمبيا المسببة للدوسنتاريا، وقاتل للميكروبات نظرا لإحتوائه على مادة الكارفكرول .

جمالياً، يحتوي الزعتر على مواد مضادة للأكسدة ويستعمل في صناعة العطور ومركبات التجميل والصابون ومزيلات العرق، فضلاً عن مساهمته في تنشيط جلد الرأس ومنع التساقط وتكثيفه .

ومن أهم فوائد الزعتر هو قدرته على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وجعلها صافية وللحصول على هذه النتيجة ماعليكِ سوى تجربة ماسك الزعتر لبشرة صافية ولون موحد.

المكونات:

لتحضير هذا الماسك، تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومزجهما مع بعضهما البعض ووضع الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .

تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانكِ عمل هذا الماسك يوماً بعد يوماً وستظهر النتيجة في غضون 10 أيام وكذلك يمكنكِ استعمال زيت الزعتر لترطيب وجهك من حين لآخر. خصوصاً أنه مفيد في تطهير البشرة.






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites