الأحد، 19 يناير 2014

نصائح بوندس Pond’s للعناية بالبشرة في الشتاء

arabia.com


تأخذنا الدكتورة ليليان خان طيببة أمراض جلدية وخبيرة علامة بوندس Ponds عبر خطوات هامة ومفيدة بكيفية العناية بالبشرة في الشتاء.


عندما يدق فصل الشتاء الأبواب، سرعان ما نتهافت إلى تغيير خزانة الملابس وإعادة ترتيبها لتحتل الملابس والألوان الدافئة الأولوية فيها. والأمر سيان بالنسبة إلى منضدة الزينة وخزانة مستحضرات التجميل، حيث ستصبح بعض المنتجات أكثر أهمية من غيرها. فما رأيك بأن نذهب في رحلة إلى العناية اليومية ببشرتك لهذا الموسم؟

إنتبهي إلى روتينك اليومي في تنظيف وجهك وعنقك:

- ستلاحظين بأن بشرتك ستحتاج إلى نوع جديد من مستحضرات التنظيف ما إن تهب الرياح التي تنذر في قدوم فصل الشتاء. فخلال فصل الصيف، وبفعل الحرارة والرطوبة، تصبح البشرة أكثر دهنية، ولكن ليست هذه الحال في فصل الشتاء. لذلك، أنصحك باختيار منظّف معتدل، لا يزعج البشرة ولا يحتوي على أي مواد قد تؤذيها، مثل الموس المنظّف لتعزيز التألّق والإشراق من بوندس جولد راديانس، وهو من بين المستحضرات المفضّلة لدي. أما إذا كانت بشرتك جافة، فستحتاجين إلى منظف مرطّب، سواء أكان غسولاً أو حليباً. ومما لا شك فيه أنه يجب تقشير كافة أنواع البشرة مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الترسّبات، وفتح المسام المسدودة، و ترطيب البشرة الجافة والمتشققة.


ستحتاجين إلى مرطّب:

- ستحتاج كافة أنواع البشرة في فصل الشتاء إلى سائل، أو غسول، أو كريم مرطّب، حتى أنواع البشرة المعرّضة لحب الشباب. اختاري بعناية المنتج الذي يناسب نوع بشرتك ويعالج المشكلة التي تعانيها. وهكذا، إذا كنت تعانين حب الشباب، اختاري غسولاً خاصاً بالبشرة المعرّضة لحب الشباب، يُصنّف بمنتج “غير كوميدوجينيك” أو غير زؤاني. أما إذا كانت بشرتك جافة ومعرّضة للإصابة بالأكزيما، فاختاري مرطّباً لا يسبّب لها الإزعاج والحساسية.


الكريمات الواقية من الشمس وكريمات BB:

- صحيح بأن رياح الشتاء باردة، ولكن ذلك لا يعني بأن أشعة الشمس خفيفة ولا تلحق الضرر بالبشرة. لذا من الضروري جداً استخدام كريم واقٍ من الأشعة ما فوق البنفسجية (أ) و(ب) بدرجة لا تقل عن SPF 30. ويمكنك أيضاً استخدام كريم +BB من بوندس فلولس وايت مع صيغة ™GenActiv التي تعزّز إشراقة لون بشرتك الطبيعي. فمكونّاتها النشطة لا تعمل على مستوى لون البشرة فحسب، بل تمنحها أيضاً التغطية والحماية من الشمس في تركيبة “الكل في واحد” لتحصلي على بشرة خالية من العيوب تتألّق إشراقاً بلمح البصر.


إستخدمي الحليب وحمض اللاكتيك لبشرة أنعم:

- يُقال إن كليوباترا لطالما استحمّت بالحليب لأنه كان يبقي بشرتها ناعمة ومرنة. هذا صحيح علمياً، فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يُستخدم في كريمات ترطيب الجسم ليساعد في معالجة البشرة الجافة والمتشققة. ما عليك سوى استخدام كريم مرطّب يحتوي على هذه المكوّنات. ضعيه مرتين يومياً على بشرة جسمك الجافة لتتألّق بالنعومة، والترطيب، والصحة!


لا تنسي تقشير بشرتك:

- يطيب لي تحضير علاج من العسل والسكر في المنزل واستخدامه بنفسي. فالعسل يؤدي دور المرطّب ويخفف الالتهاب، فيما ينشّط السكر الدورة الدموية ويعمل كمقشّر خفيف عندما تدلّكينه على البشرة. ضعي هذا المزيج مرتين في الأسبوع على المرفقَين والركبتَين، وستلاحظين بأن اتباع هذه الطريقة بانتظام ستساهم في تنعيم هذه المناطق.


الزيوت والمستحضرات الخاصة بالاستحمام:

- عندما يشكو مرضاي من جفاف البشرة وتشققها، وجدت بأن أفضل حل هو أن أوصف لهم زيوت الاستحمام. فمعظمنا دائم الانشغال ولا يتسنّى لنا استخدام مرطّب بعد الاستحمام مباشرة. أما الخيار الآخر فيتمثل في إيجاد غسول مرطّب ومنظّف مثل غسول الجسم “Dove Deeply Nourishing Body Wash” من دوف.


الاستحمام لمدة 10 دقائق:

- عندما نشعر بالبرد، غالباً ما نمضي وقتاً أطول أثناء الاستحمام، لأن ذلك يمنحنا شعوراً بالاسترخاء والدفء! ولكن هل تعلمين بأنه كلما كانت فترة الاستحمام أطول، أصبحت البشرة أكثر جفافاً؟ لذا، يجب ألا تتخطى فترة استحمامك 10 دقائق، واحرصي أيضاً أن تغسلي بماء أكثر برودة بقليل في الدقائق الأخيرة من استحمامك.


مهما اختلفت المواسم، يجب أن تزوري طبيب الأمراض الجلدية بشكل دائم لمتابعة حالة بشرتك. فكيف بالأحرى مع تغيّر الموسم؟ من الأفضل لك زيارة طبيبك حرصاً على أن تستمتعي بموسم الأعياد بقدر المستطاع!






المصدر msn

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites