الأربعاء، 28 مايو 2014

أفضل الأقنعة الطبيعية لبشرة متألقة ومشرقة في الصيف

بواسطة: ميس حاتم


لكل فصل أجواءه و طقسه الخاص، حيث يختلف طقس الشتاء البارد والجاف عن الصيف الحار والربيع المعتدل. ومع هذا الاختلاف تختلف أيضاً طرق العناية والاهتمام بالبشرة بحسب طبيعة هذا الفصل وما يناسبها.


فمع مضي فصل الشتاء لابد من تغيير الروتين الخاص بالعناية بجمالك ونضارة بشرتك بما يتناسب مع حرارة فصل الصيف وشمسه القوية والحارقة.

نقدم لك سيدتي أفضل الأقنعة الطبيعية والبسيطة لبشرة متألقة ومشرقة في فصل الصيف.


قناع الأفوكادو والعسل للبشرة الجافة:

المكونات:


نصف ثمرة أفوكادو ناضجة جداً، ملعقتين طعام من العسل، نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند يسمى هذا القناع قناع المشاهير.

يستخدم المشاهير هذا القناع لأنه الأروع للبشرة الجافة حيث يعمل على تقشيرها وتجديدها بمكوناته اللطيفة. فيمنح الأفوكادو مع زيت جوز الهند الرطوبة للبشرة، في حين أن العسل يساعد على شفاء وتهدئة حساسية البشرة.

اهرسي حبة الأفوكادو جيداً ثم امزجيها مع باقي المكونات وطبقي المزيج على الوجه لمدة 10-15 دقيقة. بعدها قومي بمسح القناع عن البشرة بقطعة قماش نظيفة واغسليه بالماء الدافئ.


قناع الشوفان المهدئ لجميع أنواع البشرة:

إن دقيق الشوفان هو مهدئ عظيم لغضب البشرة وحساسيتها. كما يساعد بشكل كبير على شفاء حب الشباب والأكزيما. وعندما يقترن الشوفان بالعسل واللبن يصبح رائعاً لجميع أنواع البشرة.

تحتاجين إلى :


ثلث كوب من دقيق الشوفان مع نصف كوب من الماء الساخن، ملعقة عسل، 1-2 ملعقة لبن.

يضاف الماء إلى الشوفان ويحرك لبضع دقائق حتى يلين جيداً ثم يضاف له العسل واللبن وتخلط جميعها، وبعد امتزاج المكونات جيداً يدهن المزيج على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء.

يمكنك استخدام هذا القناع على بقع الأكزيما و المناطق الداكنة في الجسم كالركبتين أو العنق ويترك لمدة ربع ساعة أو أكثر قبل غسله.


قناع البابايا لمحاربة الشيخوخة:

تعد البابايا ثمرة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والأنزيمات التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الجافة القديمة وتجديدها ومنحك بشرة أكثر من رائعة.

تحتاجين 1-2 ثمرة بابايا مقشرة توضع في الخلاط ويضاف فوقها نصف ملعقة عسل وربع ملعقة عصير ليمون. يطبق المزيج الناتج على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء جيداً.


قناع الخل لتهدئة احمرار الوجه:

الطقس البارد والجاف يمكن أن يفاقم من تورد واحمرار الوجه وتزايد البقع، وأنت بالطبع لاتودين استقبال الصيف بوجه محمر ومليء بالبقع. لكن خل التفاح سيساعد على استقرار بشرتك والشوفان يقلل من تهيجها بالإضافة إلى أن المكونات الأخرى تهدئ وترطب.


ملعقة ونصف من دقيق الشوفان، 2 ملاعق لبن، ملعقة خل تفاح، ملعقة صغيرة عسل.

امزجي المكونات في وعاء ثم يضاف إليها 3 ملاعق شاي أخضر ساخن، مع التحريك بانتظام لبضع دقائق وإضافة الشاي حسب الحاجة لإنشاء عجينة.

طبقيها على الوجه واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم امسحيها بقطعة قماش نظيفة ومبللة وبعدها اشطفي الوجه بالماء الفاتر بدون صابون.

كرري القناع مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج.






المصدر msn

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites