السبت، 14 ديسمبر 2019

الاستثمار في دبي


الاستثمار في دبي

الاستثمار في دبي يعد خيار اكثر من رائع لكل من مستثمر يرغب في استثمار أمواله في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط بشكل عام وذلك لما تتمتع بة هذة المباراة الرائعة من مزايا وتسهيلات. فإذا كنت احد رجال الاعمال او اذا كنت مستثمر (غير اماراتي) وترغب في تأسيس شركة صغيرة او متوسطة او حتي عملاقة خارج حدود دولتك فمن الرائع ان تفكر في التوجه الي دبي وبدء لتأسيس نشاطك الجديد هناك، وفيما يلي من سطور سأوضح لك لماذا يجب عليك اختيار دبي كوجهة للاستثمار “المزايا العامة ” كما سأوضح لك العديد من الامور الاخري ذات الاهمية البالغة مثل (الامتيازات التي ستكتسبها كمستثمر، فرص الاستثمار في دبي، إجراءات تأسيس نشاط جديد).
1- البني التحتية العالمية:

تصنف البني التحتية في دبي ضمن الأفضل في العالم، ومن المؤكد انة كلما كانت البني التحتية جيدة كلما ساعدت المستثمرين وأصحاب الأعمال علي تحقيق اهدافهم والتميز في أعمالهم، فهناك يوجد مطار دبي الدولي والذي يصنف ضمن اكثر مطارات العالم نمواً وازداحماً حيث توفر أكثر من 130 شركة طيران خدمات الشحن ونقل الركاب من بلدانها الي دبي والعكس، كذلك توجد شبكة مترو انفاق عالمية والطريق ممهدة معدلات الازدحام منخفضة وايضاً توجد العديد من المواني التي يمكن عن طريقها شحن البضائع الي مختلف الاسواق العالمية، اضف الي ذلك ان كافة الخدمات والمرافق العامة مثل (الطاقة الكهربية، شبكات الصرف الصحي، شبكات المياة) تعمل بشكل اكثر من ممتاز، وبكل تأكيد لا يجب ان ننسى شبكات الانترنت التي تعد من ضمن الأفضل في العالم 

2- نمو قطاع التجارة والاستثمار:

نما قطاع التجارة والاستثمار في دبي بنسبة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بنسبة كبيرة واصبحت دولة الامارات لا تعتمد علي النفط كمصدر أساسي لتنمية وتحسين الاقتصاد، بل اصبحت هناك مصادر عديدة مثل التجارة والخدمات والتمويل. هذا وتعد دبي مركزاً اقليماً في للتجارة والاستثمار في العديد من السلع المتميزة مثل الذهب والالماس والاحجار الكريمة والمعادن النفسية واللؤلؤ والأزياء الراقية والمجوهرات.

3- نظام الضرائب:

لا يتم فرض اي ضرائب علي الدخل الشخصي وكذلك لا تفرض ضرائب علي الارباح الرأسمالية كما لا توجد ضرائب استقطاع. هذا ويتعين علي الشركات النفطية “المنتجة للنفط” والبنوك الاجنبية ان تدفع ضرائب علي ارباحها، اما بالنسبة للشركات العاملة في المناطق الحرة فإنها بالعديد من الحوافز المالية المغرية، مثل (الاعفاءات الضريبية لمدة 15 عام قابلة للزيادة، حق تملك المستثمرين الاجانب بنسبة 100% وهذا يعني عدم الحاجة الي شريك محلي، عدم وجود ممانعة اذا رغب المستثمر في تحويل 100% من رأس المال او الربح، لا يتم فرض استثمار رأس المال الأدنى).

4- نمو القطاع السياحي:

يزور دبي سنوياً ما يزيد عن 15 مليون سائح وافدين من مختلف دول العالم بخلاف الوافدين الآخرين القادمين لأغراض أخرى مثل الدراسة او العمل او العلاج، عدد كبير جداً من هؤلاء السياح والوافدين يشترون السلع والخدمات وهذا ما يعود علي المستثمرين واصحاب المتاجر والشركات بالارباح الوفيرة.

5- ارتفاع مستوى المعيشة:

تحتل الإمارات العربية المتحدة المركز الأول كأفضل دولة من ناحية ارتفاع المستوى المعيشي في منطقة الشرق الأوسط، وهذا امر اكثر من رائع لكل من لاصحاب المتاجر والشركات التجارية ولكل من يرغي في الاستثمار في دبي او الامارات بشكل عام.

الامتيازات التي ستكتسبها كمستثمر:

يمكنك تأسيس شركة من اي نوع (تجارية، صناعية، خدمية، استشارية، .. الخ).

ستحصل علي تأشيرة إقامة ولك الحق في إضافة 5 شركاء كحد أقصى.

يمكنك إستخراج تأشيرات عمل للموظفين الوافدين من دول أخرى.

لست بحاجة الي مستثمرين محليين، فالقانون يسمح لك بالتملك بنسبة 100%.

يستعفي شركتك من الضرائب بنسبة 100%.

يمكنك تحويل كافة ارباحك او كل رأس المال، فالقانون يسمح لك بذلك.

يسمح لك بالتنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي وهذة ميزة اكثر من رائعة.

يمكنك فتح حسابات بنكية في اي من البنوك المحلية او الاجنبية.

لك الحرية في شراء وتملك العقارات.

ستحصل علي الإقامة العائلية بنظام التبعية.

سهولة كبيرة في اجراءات السفر الي الولايات المتحدة واوروبا.

تشكل أربعة قطاعات نحو 74٪ من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي في دبي. وهذه القطاعات هي التصنيع، والإنشاءات، والتجارة والترميمات، والخدمات. ويشكل قطاع الخدمات أكبر نسبة مئوية من إجمالي الناتج المحلي للمدينة، ويمكن تقسيمه إلى الضيافة، والنقل، والتخزين، والعقارات، والخدمات الشخصية، وخدمات الشركات. ومنذ عام 2000 أصبح قطاع الخدمات هو القطاع الأكثر نمواً في المدينة. ومن العوامل التي تدعم قوة قطاع الخدمات تلك المحاولة لتحسين البيئة التحتية للتجارة الإلكترونية في المدينة. فقد قدمت كل من شركتي اتصالات و”دو” وسائل آمنة للتعامل عبر الإنترنت للمساعدة في هذا الحقل النامي.

بالنسبة للشركات التي تفتتح خارج المناطق الحرة في دبي، هناك العديد من الأشكال المتوافرة للملكية. ويعتمد الشكل الذي ستأخذه شركتك على جنسيتك وعلى الخدمات التي تقدمها. بالنسبة للمواطنين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي، فهم مقيدون بالشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات رأس المال المشترك الخاصة، بينما يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي امتلاك شركات خاصة وشركات رأس المال المشترك العامة. يجب أن تضع في اعتبارك أن المواطنين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي يجب أن يكون لديهم شريك من الإمارات، ويجب أن يملك ما لا يقل عن 51٪ من الشركة.

يتم تقسيم مراحل تأسيس شركة او نشاط جديد الي 3 مراحل، فيما يلي سنعرض تلك المراحل وتكاليف كل مرحلة.

1- الموافقة المبدئية:

صورة من جواز السفر ساري المفعول.

اختيار الاسم التجاري.

تحديد نوع النشاط التجاري.

تعبئة الاستمارة.

2- تأسيس الشركة:

بعد الحصول علي الموافقة المبدئية فإنة من الواجب العمل علي تأسيس الشركة، ولكي يتمكن المستثمر من تأسيس شركته الجديدة فإنة مطالب بتوفير المستندات والمتطلبات التالية،،

توقيع عقد الخدمات.

توقيع عقد التأسيس.

توقيع بنود التأسيس.

تعبئة نموذج الاقرار.

خطاب التفويض.

وكالة تجارية مصدقة من السفارة الاماراتية.

صورة من جواز السفر (صالح لمدة 6 اشهر).

بطاقة التفويض.

استمارة معلومات الشركة.

نموذج التوقيع.

توقيع استمارة “4”.

3- استخراج تصريح الإقامة:

بكل تأكيد يجب ان يحصل المستثمر علي إقامة شرعية لكي يتمكن من ادارة شركته او نشاطة الجديد، ولكي يتمكن من استخراج تصريح الإقامة فإنه مطالب بتوفير المستندات التالية،،

عدد 3 صور فوتوغرافية.

صورة جواز السفر (صالح لمدة 6 اشهر).

توقيع طلب فيزا الإقامة.

نسخة من السجل التجاري.

التوقيع على خطاب التعهد.

التوقيع على خطاب الاقرار.

لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :





0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites