الأحد، 8 ديسمبر 2013

7 أطعمة طبيعية تساعدك على التخلص من القشرة

بقلم : ويديان



التباهي بشعر جميل وقوي هو رغبة كل فتاة. ولكن، مشكلة قشرة الرأس قد تكون عائقاً بالنسبة للكثيرات وخاصة مع دخول فصل الشتاء. وإذا كنت قد حاولت الاستخدام العديد من العلاجات مثل الشامبو، والوصفات وحتى الأدوية لعلاج مشكلة قشرة الرأس، ولم تحصلين على أي نتيجة إيجابية، فربما قد حان الوقت لوقف قشرة الرأس بشكل طبيعي، وذلك بمساعدة بعض المواد الغذائية والفواكه.


واليك بعض الأطعمة التي تساعدك في التخلص من قشرة الرأس:


1- حمص الشام يساعد الحمص على محاربة قشرة الرأس وذلك لاحتوائه على فيتامين B6 والزنك، وهما عنصران ضروريان لمكافحة قشرة الرأس. كل ما عليك فعله هو صنع عجينة من دقيق الحمص واللبن الرائب والماء وتوزيعها على فروة رأس، اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بعد ذلك.


2- الزنجبيل بعض الناس قد يعانون من قشرة الرأس بسبب سوء الهضم. والزنجبيل من أقدم التوابل في العالم المستخدمة في علاج مشكلة قشرة الرأس عن طريق تحسين عملية الهضم. وعلاوة على ذلك، فالزنجبيل يعالج القشرة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضاد للفطريات.


3- الثوم يحتوي الثوم على نسبة عالية من الأليسين وهو مركب مضاد للفطريات يساعد في التخلص من قشرة الرأس. ويمكن استخدامه إما في النظام الغذائي أو وضعه مباشرة على فروة الرأس لعلاج قشرة الرأس. فقط افرمي الثوم الخام وضعيه على فروة رأسك لبضع دقائق، أو يمكنك استخدام عصير الثوم على فروة رأسك. بالنسبة لذوي البشرة الحساسة، فإنه من المستحسن تخفيف الثوم أو عصيره قبل وضعه مباشرة على فروة رأسك.


4- بذور عباد الشمس بذور عباد الشمس هي واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لقشرة الرأس، وذلك عن طريق إدراجها في نظامك الغذائي. هذه البذور غنية بالعديد من المواد الغذائية الأساسية التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس والحفاظ على صحة فروة الرأس حيث تساعد في السيطرة على إنتاج الزيوت من فروة الرأس كما أنها مصدر كبير للفيتامين B6 والزنك. بذور عباد الشمس يمكنها أيضاً تحسين عملية الهضم وتحفيز التمثيل الغذائي، وبالتالي السيطرة على قشرة الرأس الناجمة عن عسر الهضم.


5- جنين القمح طعام آخر ممتاز لمعالجة مشكلة قشرة الرأس، يمكنك إضافة جنين القمح في الميلك شيك، والخبز أو الى حبوب الإفطار. جنين القمح غني بمجموعة فيتامين B والزنك.


6- التفاح تناول التفاح الطازج او وضعه في المخبوزات أو حتى شطف الشعر بعصير التفاح يساعد بصورة كبيرة في التخلص من قشرة الرأس.


7- الموز الموز يحتوي على فيتامينات B6، A، C،E والمعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والحديد. هذا بالإضافة الى الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، والتي هي مفيدة لعلاج قشرة الرأس. أكل الموز أو مزجه مع الأفوكادو واللبن وتطبيقه على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة يخلصك من القشرة. تجنبي تناول الأطعمة المقلية والمواد الغذائية الدهنية والشوكولاتة مع تناول الأطعمة السابقة او استخدامها حسب التعليمات السابقة للتخلص من القشرة والتمتع بفروة راس صحية.







المصدر msn

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites