الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

طرق التخلص من المسامات الواسعة في الساقين

بواسطة: ميس حاتم



تهتم المرأة عادةً بكل تفاصيل جمالها الكبيرة والصغيرة، ولا تهمل أي جانب من شأنه أن يؤثر على سحر وجاذبية إطلالتها، وتبقى نعومة ونقاء وصفاء البشرة من أكثر الأمور التي تسعى دائماً لتكون على أفضل حال، فهي تعبر عن مدى اهتمامها بشبابها وجمالها، لذلك قد يزعجها كثيراً مايشوب هذا الصفاء، وتبقى مشكلة المسامات الواسعة والسوداء في القدمين بسبب طرق نزع الشعر، هي الأكثر شيوعاً لأنه يصعب القضاء عليها بسهولة عن طريق مستحضرات التجميل.


إليك سيدتي بعض الخطوات الطبيعية والمضمونة للقضاء على المسامات الواسعة في الساقين بسهولة والتمتع بأقدام ناعمة وصافية بدون مسامات:


الخطوة الأولى:


قومي بنقع الأرجل في حوض الإستحمام بالماء الساخن لمدة 15 دقيقة على الأقل واحرصي على أن لا يكون الماء ساخناً لدرجة كبيراً فيتسبب بحرق الجلد، عن طريق النقع بالماء الساخن ستتفتح المسامات وتسهل إزالة الجلد الميت.


الخطوة الثانية:


استخدمي أحد الطرق الطبيعية لتقشير الجلد الميت ومنها:


خذي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وأضيفي لها ملعقة من الماء الدافئ حتى تتكون لديك عجينة، افركي هذه العجينة على القدمين برفق، مع التدليك المستمر بحركات دائرية من 3-4 دقائق.


الخطوة الثالثة:


دلكي الساقين بمزيج من زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي الذي يقوم بتعقيم المسامات وقتل البكتريا الموجودة فيها، امزجي 3 ملاعق من زيت الزيتون مع قطرتين من زيت شجرة الشاي، وقومي بالتدليك لمدة 3 دقائق على الأقل واتركي الزيت على الجلد لفترة، وبعدها انقعي القدمين مرة أخرى.


يمكنك استخدام ماء الورد يومياً لمرتين لإغلاق المسام وتهدئة تهيج الجلد.







المصدر msn

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites