الخميس، 13 فبراير 2014

5 نصائح لطلة رومنسية في الفالنتاين

كتابة: جولي صليبا


لا شيء أفضل من الطلة الرومنسية المغناجة. فهي ناعمة وجذابة ومحط الأنظار في الوقت نفسه. خصلات متموجة، بشرة ندية، ووجنتان ورديتان… إنها ركائز الطلة الرومنسية الحالمة المثالية للسهرات الخاصة والمناسبات الكبيرة على حد سواء.


1. شعر متموج


لا تستطيع أية امرأة القول إن خصلات الشعر المتموجة على الطريقة الغجرية لا تناسبها. للحصول على خصلات متموجة ممتلئة، باشري أولاً في استعمال رغوة التصفيف على الشعر الرطب، وجففي شعرك جيداً بالمجفف الكهربائي. لفي بعدها خصلات رفيعة من شعرك حول مكواة التجعيد، شرط إبقاء المكواة بعيدة عن جذور الشعر وأطرافه، والاكتفاء بلف القسم الوسطي من الخصلات. وبعد تمويج كل خصلات شعرك، مشطيها برفق ورشي عليها رذاذ التثبيت.


وإذا أردت رفع شعرك إلى الأعلى لإبراز جمال عنقك وأعلى صدرك، عليك أولاً تمويج الشعر غير المبلل بواسطة مكواة تجعيد عريضة. أربطي بعدها شعرك إلى الخلف أو إلى الجانب على شكل ذيل حصان رخو، وثبتيه بواسطة رباط مطاطي. أبرمي الشعر حول الرباط للحصول على شكل كعكة ثم ثبتي هذه الكعكة بواسطة دبابيس. مرري أصابعك عبر شعرك لإنزال بعض الخصلات هنا وهناك ثم رشي رذاذ التثبيت. أضيفي عصابة جميلة للرأس لمنحك أناقة إضافية.


2. أساس خفيف


للحصول على طلة مشرقة وجميلة، ابتعدي عن كريمات الأساس السميكة واستخدمي عوضاً عنها كريم الأساس السائل الشفاف. ربتي بعدها خافي العيوب حيث تدعو الحاجة فقط، وثبتي الكل بواسطة البودرة الشفافة. أزيلي فائض المنتجات بمساعدة محرمة ورقية ناعمة.


3. ماكياج دخاني للعين


بدل استعمال اللون الأسود أو اللون الفحمي لإنجاز الماكياج الدخاني للعينين، جربي الأخضر الزمردي أو الخوخي أو الكحلي. أبسطي الآيلاينر أولاً بمحاذاة الأهداب العلوية والسفلية، ثم موهي خط الآيلاينر بواسطة طرف الريشة أو الاسفنجة. امسحي فائض الآيلاينر الموجود في الزاوية الداخلية للعين أو تحت الأهداب بمساعدة محرمة ناعمة أو بطرف الإصبع.


وللحصول على إشراق أكبر، أضيفي القليل من ظلال العينين البيضاء إلى الزاوية الداخلية للعين أو استعملي الآيلاينر الذهبي الخفيف مباشرة فوق خط الأهداب العلوية. أتركي بقية الماكياج حيادياً، وتأكدي أنك ستكونين محط كل الأنظار.


4. وردي رومنسي


في عالم الجمال، لا يستحسن عموماً مطابقة الألوان كثيراً مع بعضها البعض. لكن الطلة الرومنسية تشكل استثناء على هذه القاعدة. فاللون الوردي الناعم على الشفتين والوجنتين يمنح المرأة مظهراً رومنسياً حالماً. لكن لتفادي المغالاة في استعمال اللون الوردي والتحول إلى مظهر الدمية، أبسطي البودرة فقط على تفاحتيّ الوجنتين. أضيفي بعدها القليل من مستحضر الاسمرار على حواف وجهك، أي من جانب الجبين إلى عظم الوجنة، وبعدها من عظم الوجنة إلى جانب الفك.


5. بشرة ندية ناعمة


للحصول على مظهر البشرة الندية، أبسطي كريم الترطيب قبل الماكياج وبعده. تماماً مثل طبقة الطلاء الشفاف التي يتم بسطها فوق الطلاء الملون، يستطيع كريم الترطيب تثبيت الماكياج ومنحك بعض الإشراق الإضافي. ربتي الكريم من دون فركه. ضعي قطرة صغيرة على عظميّ الوجنتين، والجبين والأنف والذقن، وسوف تبقين ساحرة طوال السهرة!






المصدر msn

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites