الثلاثاء، 4 فبراير 2014

تجنبي هذه الأخطاء أثناء تطبيق كريم الأساس

بواسطة: ميس حاتم


تمنح البشرة الجميلة والصافية للمرأة جمالاً وسحراً ومظهراً أخاذاً، حيث تبدو أكثر تألقاً وإشراقاً إذا كانت نقية و بلونٍ موحد وصافٍ لذا تلجأ معظم النساء عادةً لاستخدام مستحضرات التجميل وكريمات الأساس لتحسن مظهرها وتخفي عيوبها وتمنحها لوناً واحداً. ولكنها قد ترتكب بعض الأخطاء أثناء تطبيق الكريم فتنعكس آثاره سلباً على البشرة بدلاً من أن يوحد لونها.


وسنعرفك اليوم على بعض هذه الأخطاء لتقومي بتجنبها أثناء تطبيق كريم الأساس


استخدام البودرة قبل الكريم:

إنه خطأ فادح استخدام البودرة على البشرة وهي جافة حيث تجعلها تبدو مقشرة وجافة، كما أنها تستقر في الخطوط الدقيقة في البشرة لتبدو وكأنها تجاعيد عميقة. لذا فإن كريم الأساس بتركيبة مرطبة هو الأفضل لبشرتك.


الكريم المرطب:

من الضروري جداً أن تقومي بتطبيق كريم مرطب تمهيدي قبل استخدام كريم الأساس، فهو يساعد على ثباته أكثر ويعطيه مظهراً أكثر طبيعية وسلاسة من مظهر تطبيق كريم الأساس مباشرةً على الوجه.


اسمحي للمرطب أن يجف تماماً قبل وضع كريم الأساس فوقه.


لا تختبري كريم الأساس على معصمك:

واحدة من الأخطاء الأكثر شيوعاً هو أن العديد من السيدات تختبرن لون كريم الأساس بتجربته على المعصم، لكن هذا خطأ لأن لون وطبيعة بشرة المعصم مختلف عن الوجه، لذا وإذا أردت نتيجة صحيحة يمكنك تطبيق كمية صغيرة من الكريم حول الأنف، أو على طول خط الفك.


استخدام الأصابع:

عادةً ما نقوم بتطبيق كريم الأساس على الوجه باستخدام الأصابع ولكن الفرشاة أقل فوضى وأكثر فعالية، فهي تجعلك تستخدمين كمية أقل من الكريم، كما أنها تغطي عيوب البشرة بشكل أفضل وتصل إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها.


لا تستخدمي الأساس على كامل الوجه:

لا نحتاج لتطبيق كريم الأساس في جميع أنحاء الوجه، استخدميه فقط في المناطق التي تحتاج إلى القليل من التغطية كالعيوب والاحمرار، فليس المطلوب أن تضعي قناعاً على وجهك، طبقة خفيفة من كريم الأساس على بعض المناطق ومدها بالطريقة الصحيحة سوف تبدو أكثر طبيعيةً وجمالاً.


الكونسيلر:

احرصي من وضع كريم الأساس قبل الكونسيلر، بل على العكس طبقي خافي العيوب حول العينين بطبقة رقيقة ومديه جيداً من الخارج إلى الداخل، ثم ضعي كريم الأساس على الوجه، ولا تستخدمي كريم الأساس في تغطية العيوب لوحده بل استخدمي الكونسيلر وبعدها طبقي كريم الأساس فوق البثور المخبأة تحت الكونسيلر.






المصدر msn

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites