الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

اسباب مشاكل البشرة

نستعرض معكي اهم اسباب مشاكل البشرة المعتادة وكيفية معالجتها وتجنب الاصابة بها فتابعينا على مجلة زنوبيا.


اسباب مشاكل البشرة


ظهور تجاعيد الوجه في سن مبكرة هو ناتج في اغلب الاحيان عن عدة عوامل ومنها..

اولاً: نوع الجلد… فهناك انواع من الجلد تصاب بالتجاعيد بسرعة خاصة اذا لم يتوفر لها العناية اللازمة ومن اكثر انواع تلك البشرة هي البشرة الجافة التي تظل تعاني دائماً جفافاً شديداً بالجلد فتصاب بالتجاعيد بسهولة.

ثانياً: التعرض المفرط لأشعة الشمس بدون اية حماية يؤدي هو ايضاً الى شيخوخة الجلد وتجعده.

ثالثاً: هناك تجاعيد التعبير… حيث إن بعض الاشخاص يعبرون بإفراط باستعمالهم لعضلات الوجه فتكون سبباً في ظهور التجاعيد المبكرة.

لذا ننصح في البداية بمحاولة معالجة تلك الاسباب لتجنب الاضرار الناتجة عنها، وأنصحك بالبدء بعمل مساج للمناطق الموجود بها التجاعيد يومياً فيكفي عشر دقائق قبل النوم باستخام الكريم المناسب لنوع بشرتك المحتوي على الفيتامينات الاساسية التي تكون البشرة في حاجة اليها.

الاكثار من شرب الماء فيما لايقل عن 8 اكواب يومياً.

عمل ماسكات للوجه بشكل دوري ويفضل أن تكون الماسكات محتوية على مادة الكولاجين.

اقرأي ايضاً(معلومات متنوعة عن البشرة)

معلومات-متنوعة-عن-البشرة-600x338


اسباب مشاكل البشرة

من اسباب مشاكل البشرة التجاعيد والسبب الرئيسي هو إصابة البشرة بالجفاف او طبيعة البشرة الوراثية



حب الشباب

مشكلة حب الشباب هي مشكلة كثيراً ماتظهر في تلك الفترة من العمر ومن اكبر الاخطاء التي كثيراً مانرتكبها هو العبث بتلك البثور مما يسبب مضاعفات سلبية وتشوهات يصعب في غالبية الاحيان معالجتها والذي أنصحك به هو ضرورة التوجه لدكتور متخصص في الامراض الجلدية، حيث سيقوم بإجراء تحاليل لكِ لتحديد اسباب تلك الحبوب ومن ثم وصف العلاج المناسب لكِ فأبداً لاتجري وراء مستحضرات التجميل التي تدعى أنها تقدم الحل المناسب فقد تكون تتناسب مع شخص ولاتتناسب مع اخر فعلاجك مع طبيب متخصص.

اما ماعليكي أنتِ بخصوص اثار تلك البثور فبإمكانك عمل تقشير للجلد بشكل دوري وإن كان يفضل القيام به في فصل الشتاء حتى تحصلي على نتائج مرضية، كذلك تجنبي التعرض لأشعة الشمس حيث إنها تزيد الامر حدة ولاتحاولي مرور يديكي على إحدى المناطق بوجهكي التي تحتوي على البثور ثم وضعها على منطقة اخرى سليمة.

وعليكي في حالة تجفيف وجهك بالفوطة أن تقومي بالترتيب بحركات ناعمة حتى لاتتأذى المناطق المصابة.


شرب الماء

شرب الماء على الريق لايعتبر علاجاً في حد ذاته وإن كان مهماً جداً لها فالانسان عامة يجب عليه أن يشبع احتياج جسمه من الماء والذي يكفيه طيلة اليوم.

اما بالنسبة للبشرة الدهنية فهي غير قابلة للتغيير لتصبح مثلاً بشرة عادية ولكنها تظل كما هي وعلى الرغم من كثرة عيوب تلك البشرة وسلبياتها من بثور ومسام واسعة وكثرة إفرازها للدهون إلا أنها تعد من اكبر مميزاتها أنها لاتتعرض للشيخوخة بسرعة مقارنة بالبشرة الجافة التي يصاب اصحابها بالشيخوخة المبكرة.

وللحفاظ على بشرتك يمكنك استعمال مواد خاصة بالبشرة الدهنية تساعد على نقص إفرازات الدهون، كما ننصحك بضرورة الالتزام بتنظيفها مرة كل شهر لدى خبيرة التجميل حتى لاتمتليء مسامها بالاتربة التي تعمل على انسدادها وعدم وصول الاكسجين لها.


جفاف الشفاه

عليكي بتقشير شفتيكي مرة كل اسبوع عن طريق اقتناء مقشر خاص بذلك وبإستخدامك فرشاة اسنان ذات شعيرات ناعمة ثم قومي بفرك شفتيكي بلطف في حركات دائرية.

لاتنسي ابداً ترطيب شفتيكي بشكل دائم عن طريق استخدامك لمرطب شفاة ذي نوعية جيدة ويفضل اقتناء الوان خفيفة حتى يمكنكي وضعه طيلة النهار بدلاً من استخدامك لأحمر الشفاة.

في حالة استخدامك لأحمر الشفاة ابتعدي عن استخدام المت منه واستخدمي الكريمي.

اقرأي ايضاً(عادات خاطئة تؤدي إلى تلف البشرة)

عادات-خاطئة-تؤدي-إلى-تلف-البشرة3


اسباب مشاكل البشرة

اسباب مشاكل البشرة (تشقق الشفتين نتيجة جفافها ولكن مع إستخدامك للمرطب سينتهي التشقق)



اقرأي ايضاً(طرق التخلص من جفاف البشرة)

طرق-التخلص-من-جفاف-البشرة-600x375


The post اسباب مشاكل البشرة appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites