الاثنين، 12 يناير 2015

كيف تحاربين التجاعيد ؟

هل باستطاعتنا مقاومة التجاعيد ؟ بالطبع.. إنما بصفة وقائية،فمنذ الصبا يجب بناء شيخوخة جميلة،فالبشرة التي تتعرض باستمرار الى الضرر،والاهمال،تتجعد بسرعة قبل غيرها،وظاهرة الشيخوخة على ذلك متعددة ومعقدة منها:


اسباب التجاعيد وعلاجها


1-امراض او تعب شديد

وفي هذه الحالة يكون تدخل الطبيب امراً ضرورياً، في المقابل تقدم مستحضرات التجميل،مساعدة فعالة في ترميم الاضرار

2-خسارة الماء

إن التسرب المستمر للماء داخل خلايا البشرة،والتقدم الطبيعي لتلك الخلايا في اتجاه سطح الجلد،يخفض الاحتياطي المائي فيها، ولمساعدتها على الاحتفاظ بجمال صحتها الندية، علينا تسهيل تميهها،وهناك وسيلتان لتأمين هذه الغاية:شرب الماء اولاً ،فلهذه الوسيلة تأثيرها الفعال وتستند الى المبدأ نفسه الذي يستند إليه الري المنتظم للنبتة.

اقرأي ايضاً(كيف تخفي التجاعيد)

كيف-تخفي-التجاعيد-2


كيف تحاربين التجاعيد ؟

كيف تحاربين التجاعيد بشرب الماء الكثير فذلك يعطي نضارة للبشرة ويحميها من التجاعيد



ثم الاستخدام اليومي لمرهم مضاد للجفاف والتيبس،بهدف الاحتفاظ بالماء الموجود في الخلايا،والمحافظة على نعومة البشرة،وينصح باستعمال كريمات equalia de vichy او محلول رشيم القمح والبنفسج البري.

3-فصل المبادلات الخلوية

تحتاج الخلايا، (اضافة الى الماء الذي يغمرها) الى عنصر ضروري من اجل توالدها،هو الاكسجين.. وهذا الاوكسجين موجود بشكل طبيعي، ويظهر احياناً امارات الضعف على صعيد العمل الخلوي وبإمكانك هنا،الاستعانة ببعض الكريمات من مستحضرات لانكوم، وكريم التمييه والاكسجة الخلوية من مستحضرات جان غاتينو، وكريم b23 وكريم التجدد النسيجي من مستحضرات كاثرين ريل.

4-رص الياف الكولاجين

انها الالياف البانية للنسيج الضام، فتقدم السن،والنقص وقلة العناية عوامل تؤدي الى سحق تلك الالياف ببطء.. وبعد اكتشاف،(الكولاجين) جرى استخدامه في العديد من المركبات،ومستحضرات التجميل المخصصة للوجه،والجسم واليدين،والشعر وهذا عنصر من المهم عدم اهماله.

5- اختلاف التغذية البروتينية

من الجيد من اجل تدعيم وظيفة بروتينات الجلد تأمين حاجة الجسم منها بشكل منتظم لضمان بنية افضل للجسم،وعلى صعيد البشرة ،وبإمكاننا تأمين تلك البروتينات بواسطة الكريمات،والماسكات،(كريم متوازن وماسكات ساخنة ببروتين التجميل (مارينيي) وماسك الصبا.

اقرأي ايضاً(ماسكات للتخلص من تجاعيد الوجه)

ماسكات-للتخلص-من-تجاعيد-الوجه


كيف تحاربين التجاعيد ؟

ماسك البروتين يغذي البشرة ويقوي أنسجتها ويجعلها شبابية خالية من التجاعيد



6- ضعف الخلايا

يجري تنشيط الخلايا لمدة طويلة بواسطة خلايا حية محفوظة داخل الانبوبات،او مجففة وتقوم تلك الخلايا بتنمية القدرة التجديدية للطبقة الخلوية السطحية، على مستوى البشرة التي تستقبلها وقد تكون تلك الخلايا من اصول مختلفة، (السائل السابيائي) (بريلاستين) في الانبوبات، والكريم ماركة (بياتريس بوم) خلايا حية (اتغريد مييه) خلايا طازجة (كلارين) انبوبات عالية التغذية (جان – ببار فلوريمون)

7- زوال النسيج الحي

إن المستحضرات التي تقاوم زوال النسيج الحي عديدة، وقد حل (الجنسنغ) اليوم محل (الكولاجين) إنها نبتة سحرية تعالجت بجذورها الاف الاجيال الاسيوية، وهي تقدم لفن التجميل خصائصها المنعشة والمنشطة، والداملة، والمزيلة للتوتر، والممهية(جنسنغ ستاندال) وكريم (كولاجين جنسنغ) إن صد انتشار التجاعيد ممكن لكن محوها مستحيل، إلا أن جراحة التجميل وحدها القادرة على تخطي ذلك المستحيل الى حد ما.

8- عادات لمقاومة الشيخوخة

– كل صباح قاعدة ممهية تحت المكياج

– كل مساء كريم لليل بالكولاجين والجنسنغ

– كل اسبوع ماسك يجري اختياره تبعاً لنوع البشرة،يثبت تحته محتوى انبوبة مجددة للخلايا.

– كل يوم يجب شرب لتر او اثنين من الماء

– مرة كل سنتين معالجة تجميلية بكريم فعال مدة 40 يوماً او بواسطة انبوبات ملائمة.

اقرأي ايضاً(وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد الوجه)

وصفات-طبيعية-لإزالة-تجاعيد-الوجه-600x400


The post كيف تحاربين التجاعيد ؟ appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites