الأحد، 8 مارس 2015

خلطات زبدة الشيا للعناية بالشعر




شعر صحي

يتعرض الشعر للكثير من المشاكل التي تسبب تساقط الشعر و الذي يسبب قلة كثافته , و هناك عدة عوامل منها استخدام المواد الكيميائية مثل الكريمات و الشامبوهات بشكل مفرط و متكرر , و تعريض الشعر لأشعة الشمس مما يسبب التقصف , فإذا كنت تعانين من أحد مشاكل الشعر سنقدم لك اليوم خلطات طبيعية تساعد شعرك وتعيد له الحيوية و اللمعان , و هذا كله باستخدام ” زبدة الشيا ” .

يتم استخراج ” زبدة الشيا ” من ثمار شجرة الشيا الأفريقية , و التي تشبه شكل الجوز , و يتم فتحها ليخرج منها كريم طبيعي يتم تصنيعه بطريقة معينة ليصبح من مكونات الكريمات و بلسم الشعر , و التي تعتبر من أفضل المغذيات للشعر .


ثمرة الشيا

أول خلطة تستخدم لتكثيف الشعر وتقويته , و تحتاجين لعملها وضع مقادير متساوية من المكونات و هي : ملعقة من ” زبدة الشيا ” و تذويبها على النار مع زيت جوز الهند حتى تمتزج المكونات , و بعد أن تبرد المكونات ضعي المزيج على فروة الرأس و اتركيه لمدة ساعتين , قومي بتكرير العملية لمدة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرغوبة .

ثاني خلطة تعالج تقصف الشعر عن طريق حمام مغذي يقضي على تقصف الشعر عن طريق تدليك فروة الشعر بزبدة الشيا بعد القيام بتذويبها على النار , و بعد عملية التدليك غطي رأسك بكيس بلاستيكي و اتركيه لمدة ساعة , و بعدها اغسلي الشعر , تكرر العملية مرتين أسبوعياً للحصول على شعر ناعم .


The post خلطات زبدة الشيا للعناية بالشعر appeared first on أنثى.




العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites