الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

حليب الصويا لتنظيف الوجه في المنزل

فول الصويا

من منا لاتشعر بالإنزعاج و خيبة الأمل عند رؤية التجاعيد في ملامح وجهها؟ قد تجدين في الأسواق منتجات مختلفة لكن إذا كنت تريدين التخلص من هذا الكابوس عليك قراءة بقية المقال حتى تكتشفي طرق مختلفة باستخدام حليب الصويا لتنظيف الوجه و العناية بجمالك في المنزل.

حليب الصويا

– منظف الصويا والشوفان: 

الشوفان
يحتوي حليب الصويا على بعض البروتينات التي تمنع التصبغ الزائد، إضافةً إلى أن الشوفان مطهر طبيعي يساعد على تنقية الوجه من الشوائب و الخلايا الميتة و لتجهيز هذا المكون تحتاجين إلى المكونات التالية:
كوب من حليب الصويا
½ كوب من الشوفان
ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة صغيرة من زيت زهر البرتقال العطري
أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك مزج جميع المكونات في الخلاط ثم يمكنك تخزينه في وعاء محكم في الثلاجة لمدة أسبوعين. يمكنك سيدتي تنظيف بشرتك باستخدام هذا المطهر كل ليلة قبل النوم و سوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال أسبوع.
– منظف الصويا و زيت الخزامى وزيت الليمون العطري:
زيت الخزامى
تساعد الزيوت العطرية على تنظيف البشرة بلطف لذلك سنقدم لك طريقة بسيطة لتجهيز صابون طبيعي في المنزل و لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى:
– كوب من حليب الصويا
2 ملاعق كبيرة من العسل
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
ملعقة كبيرة من زبدة الشيا
ملعقة صغيرة من حامض الستريك
10 قطرات من زيت اللافندر العطري
10 قطرات من زيت الليمون العطري
3 ملاعق كبيرة من قشتالة الصابونأما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك إذابة زبدة الشيا في حمام مائي ثم أضيفي بقية المكونات. اتركي الخليط في قالب حتى يجمد ثم يمكنك استخدامه. ينصح بهذا الصابون للسيدات اللواتي يعانين من البشرة الجافة.
– منظف الصويا و الزبادي:

الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يوازن بين مستويات الحموضة في البشرة و يساعد على تقشير الخلايا الميتة. يستخدم العسل كذلك كمطهر طبيعي و عنصر أساسي للعناية بجمالك طبيعيًا. تحتاجين إلى تجهيز المكونات التالية:

½ كوب من زبادي الصويا
2 ملاعق كبيرة من العسل
2 ملاعق كبيرة من اللبن
ملعقة كبيرة من زيت الخروع

أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك وضع جميع المكونات في الخلاط حتى تتحصلي على عجينة متجانسة يمكنك تطبيقها على بشرتك للتخلص من جميع الأوساح و الماكياج و للتخلص من التجاعيد نهائيًا.
– زبدة الكاكاو وفول الصويا:
 زبدة الكاكاو
تساعد زبدة الكاكاو على ترطيب البشرة لذلك تعتبر أفضل مكون سيعتني بجمالك و لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين سيدتي إلى:
– كوب من زبدة الكاكاو
– ملعقة كبيرة من زيت فول الصويا
– ملعقة كبيرة من الجلسرين
– بضع قطرات من زيت المسك العطري
أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك إذابة زبدة الكاكاو في حمام مائي ثم أضيفي بقية المكونات. يطبق هذا المنظف لمدة دقيقة على الوجه ثم يمكنك إزالته بواسطة اسفنجة رطبة.
– مقشر الصويا:
بعد يوم طويل من العمل تكون البشرة مرهقة مليئة بالأوساخ و الشوائب لذلك يجب أن تحرصي على تنظيفها و تطهيرها قبل الذهاب للنوم. للقيام بذلك تحتاجين إلى:
½ كوب من حليب الصويا
4 ملاعق كبيرة من مسحوق جوز الطيب أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك مزج جميع المكونات بواسطة ملعقة خشبية ثم قومي بتدليك بشرتك بواسطة هذا المقشر الطبيعي. اشطفي بشرتك بالماء البارد.
فوائد منظف فول الصويا:
مرطب طبيعي للبشرة
– إزالة التصبغ
تجديد خلايا الجلد
– يمنحك بشرة نضرة ومتوهجة

The post حليب الصويا لتنظيف الوجه في المنزل appeared first on أنثى.


العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites