الأحد، 27 أكتوبر 2019

استثمر في دبي




هناك عدد من القطاعات تمثل ما يقارب ثلاثة أرباع من الناتج غير النفطي في مدينة دبي وتلك القطاعات تكون الصناعة، والإنشاءات، والترميمات والتجارة والخدمات، كما أن القطاع الخاص بالخدمات يمثل النسبة الأكبر من مجموع الناتج الخاص بالمدينة.

محاولات دبي للنمو الاقتصادي:

· يمكن تقسيم قطاع الخدمات إلى النقل، والتخزين، والضيافة، والعقارات والخدمات الخاصة بالشركات والخدمات الشخصية، ومن الأسباب التي تساند قطاع الخدمات هي المحاولات لتقوية البنية التحتية الخاصة بالتجارة الإلكترونية بالمدينة، فشركة اتصالات وشركة "دو" قامتا بعمل عدد من الوسائل الخاصة بالتأمين من خلال الإنترنت لمساندة ذلك الحقل.

· فيما يتعلق بالشركات التي يتم تأسيسها خارج المناطق الحرة بمدينة دبي، فإنه يتواجد العديد من الأشكال والصور الخاصة بالملكية، والشكل الذي تأخذه الشركة في الملكية يكون قائم على جنسية المؤسس وما ستقوم تلك الشركة بتقديمه من خدمات.

· فعلى سبيل المثال المواطنين من هم ليسوا تابعين لأي من دول مجلس التعاون الخليجي فهم لديهم صورتان من الملكية ألا وهما شركات ذات رأس مال مشترك خاص، وشركات ذات مسؤولية محدودة.

· على صعيد آخر فإن المواطنين التابعين لأي من الدول مجلس التعاون الخليجي، فإنه يجوز لهم امتلاك شركات ذات رأس مال مشترك عام وأيضًا شركات خاصة، مع الأخذ في الاعتبار فإنه يشترط على المواطنين الغير تابعين لأي من دول مجلس التعاون الخليجي أن يكون معهم شريك من دولة الإمارات.

الخطوات اللازم إتباعها للاستثمار:

1. اختيار الهدف من الاستثمار: وفقًا لعدد من التقارير إصدارها مؤخرًا فإن قطاع العقارات يعد الثالث على العالم من حيث تحقيق الأرباح، ولهذا فإن الاستثمار العقاري أحد السبل المناسبة من أجل بداية الاستثمار وتكون الخطوة الأولى في الاستثمار هي تحديد الهدف الذي يحتاجه العميل هل هو منزل للزوجية أم بيت للتقاعد أم هو وحدة، كما يجب تحديد الطريق وعمل حساب للخطوات.

2. معرفة حال السوق: وهذا من أجل معرفة متى تقوم بشراء الوحدات والوقت الملائم لكي تقوم ببيعها وتحقيق الربح الذي تهدف إليه فدبي مثلًا تعد سوقًا عقاريًا واعدًا فهي أصبحت مزارًا عالميا لما بها من مظاهر سياحية وأحدث الأسواق والماركات.

3. دراسة للتكاليف: وهذا من أجل تحديد ما يتوجب عليك صرفه من أجل تحقيق الربح ومعرفة تقدير الأرباح التي ستحققها وتفادي حدوث أي من الخسائر وأيضًا هذا سيساعدك على تقدير حالتك المادية ومعرفة الوقت المناسب للبيع.

لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :













0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites