الاثنين، 20 أبريل 2015

حماية البشرة من الكلف

عند دخول فصل الصيف وجو الحرارة العالي تصاب بشرتكِ بالمشاكل وخاصة الكلف ولكن مجلة زنوبيا تقدم لكِ نصائح في حماية البشرة من الكلف في فصل الصيف فتابعينا.

تعرفي على كيفية حماية البشرة من الكلف

نعرف أن للكلف علاجاً معيناً وخاصاً جداً،ويكون قوامه التقشير البسيط للبشرة ويعمل على تعزيز مادة الميلانين في الخلايا حتى يعود للبشرة اللون المتناسق.

علاجات الكلف تستعمل في الليل وفي النهار ودوماً على المريض أن يضع واقي الشمس في النهار،لأن البشرة مع العلاج تصبح رقيقة وحساسة ويهمنا ألا تؤثر عليها أشعة الشمس وتصيبها بالاحمرار،لأن هذا من شأنه أن يزيد الكلف حينها.
علاج الكلف الرئيسي هو التقشير البسيط ويعطي معه حبوب ضد الاكسدة، لأنها تجدد الخلايا من جديد وهنا تأتي اهمية فيتامين A E C التي تكون موجودة عادة في هذه الادوية حتى يعود الوجه ويأخذ اللون الجميل المتناسق،ودوماً علاج الكلف يعطي عندما يكون الطقس رطباً وبارداً قليلاً ولاتوجد حرارة وشمس قوية.
وعندما يبدأ فصل الحر والصيف يجب أن يتوقف المريض عن أخذ علاج الكلف ويجب اتباع اسلوب اخر هنا.

الحماية من كلف الصيف
– استعمال المرطب لأنه شيء مهم جداً للبشرة خاصة عندما يكون هناك حر قوي والبشرة تخسر كثيراً من العرق والماء وهذا المرطب يجب أن يستعمل صباحاً ومساءَ.
اقرأي ايضاً(احصلى على بشره خاليه من الكلف)
احصلى-على-بشره-خاليه-من-الكلف-600x400

حماية البشرة من الكلف

حماية البشرة من الكلف (ترطيب البشرة بإستمرار يجنبها الجفاف وحرارة الجو التي تلهب الجلد وتسبب الكلف)

– استعمال كريمات ضد التجاعيد وبشكل طبيعي خاصة في فصل الصيف، لأن هذه الكريمات تكون غنية بالكولاجين والاسيد رونيك وهذه كلها مكونات مصنوعة لترطيب البشرة وحمايتها وتسمك البشرة، والبشرة كلما صارت سميكة كلما استطاعت أن تقاوم الشمس اكثر واصبح لديها مناعة اكبر.
– استعمال واقي الشمس أمر مهم جداً خاصة اذا كان الشخص يعاني من الكلف ويخضع لعلاج الذين يعانون من الكلف ويخضعون لعلاج بالليزر او لديهم تبقعات او تقرحات او جروح في الجلد، وهذا الواقي للشمس هو لكل هؤلاء الذين يعانون من وجود بشرة حساسة لديهم، ويقدر واقي الشمس أن يحافظ لهم على طبيعة هذه البشرة ومقاومتها للشمس.
– واقي الشمس هذا موجود من عدة ماركات في السوق، ويجب أن يستعمل ويجدد كل ساعتين في حال التعرض للشمس او كلما غسل الوجه علماً أن مقاوم للماء، لكن بعد غسل الوجه يخسر 80 بالمئة من مفعوله لذا يجدد ايضاً بعد غسل الوجه.
إذن بهذه الطريقة كل شخص يخضع لعلاج الكلف عليه أن يوقف العلاج لأن هذا العلاج يجعل البشرة حساسة اكثر ونحن نريد أن نعطيها طبيعة قوية مع التعرض للشمس وبذات الوقت عليه أن يحافظ على نتيجة العلاج دون أن تعود بشرته الى الخلف وتتضرر او حتى لايزداد الكلف وهذا لايكون إلا بالترطيب واستعمال واقي شمس خاص.
اقرأي ايضاً(مشكلة النمش وطرق التخلص منه)
مشكل-النمش-وطرق-التخلص-منه-2-600x422

حماية البشرة من الكلف

حماية البشرة من الكلف (من الافضل عدم تعرضك للشمس الصيف واذا اظطررتي فيجب وضع الكريم الواقي)

اذا كان بك تجاعيد مع الكلف

يمكن أن تستعملي كريمات خاصة بالتجاعيد لكن على شرط أن يكون فيها مرطب قوي جداً، وتبتعد عن كل المستحضرات التي فيها مواد تقشير او فيتامينC بشكل عال جداً، لأن هذه المواد تتفاعل مع الشمس وتسبب الكلف، الافضل أن تستعمل كريم التجاعيد العادي مع مرطب في الصباح والمساء وتضع دوماً واقياً للشمس
اقرأي ايضاً(النمش لماذا يظهر ….. وما هو علاجه؟)
النمش-لماذا-يظهر-.....-وما-هو-علاجه؟-600x300

The post حماية البشرة من الكلف appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites