الأحد، 12 أبريل 2015

حماية البشرة في الصيف من الألف إلي الياء

بشرة باهتة، هالات سوداء، انتفاخ، وتصبغ بشرة، إنه الصيف، وانتِ تبدين متعبة وقد ظهرت مشاكل البشرة على وجهك، ولاترغبين بقضاء الصيف هكذا، لهذا ألقي نظرة على نصائح الجمال، لتبقي متألقة طوال الصيف، من خلال مانقدمه لكِ عبر موقع مجلة زنوبيا خطوات حماية البشرة في الصيف .


خطوات حماية البشرة في الصيف


ترطيب البشرة

من الصعب تطبيق المكياج على البشرة الجافة،كما أنها تكون فاقدة لبريقها وتوهجها بسبب نقص المياه،في الصباح،قومي بشرب كوب من الماء الدافيء حيث يساعد في تنشيط الجسم والتخلص من السموم المعوية،ولاتنسي شرب كوب من العصير المركز للحصول على الفيتامين الذي يساعد في توهج ولمعان البشرة،إن تناولك كوباً من عصير الخضروات الخضراء المنعشة او شاي الجنسنغ سترين نتائج رائعة للبشرة،كما عليك اختيار مكياج بخصائص مرطبة لمساعدة البشرة

اقرأي ايضاً(جفاف البشرة في الصيف مشكلة لها حل)

جفاف-البشرة-في-الصيف-مشكلة-لها-حل-600x600


حماية البشرة في الصيف

حماية البشرة في الصيف (شرب الماء يعمل على ترطيب البشرة بإستمرار بدون احتياجك لكريمات الترطيب)



إيقاظ البشرة


اسهل طريقة للحصول على بشرة ندية وانتِ في المنزل هي:في الصباح بعد عمل تنظيف للبشرة ضعي مرطباً في راحة يدك واربتي على وجهك، فهذا يعزز دوران الاوعية الدقيقة، وسوف يتورد الخدان على الفور.


محو اضرار الشمس

من المهم أن نفرق بين حروق الشمس واسمرار البشرة، في حال التعرض لحروق الشمس،تكون البشرة حمراء،ومؤلمة وقد يكون هناك بثور ايضاً،في حين أن التسمير يؤدي الى غمق واسمرار البشرة،مع احمرار خفيف في بعض الاحيان ويكون غير مؤلم،إن التفريق بين اسمرار البشرة وحروق الشمس سوف يساعدك على تحديد العلاج المناسب للبشرة.


التعافي من اضرار الشمس

يمكن للبقاء فترة طويلة في الهواء الطلق إتلاف الجلد على الرغم من أن الامر قد لايكون مرئياً بالنسبة لكِ،لذلك فالامر الاكثر اهمية هو مساعدة بشرتك على التعافي من الاضرار التي تسببها الاشعة فوق البنفسجية الضارة،وتحتاجين الى معاملة البشرة بلطف،فيمكن تهدئة الجلد مع محلول الكالامين وجل الصبار الطبيعي بسبب التعرض لأشعة الشمس قد تصبح البشرة جافة ومتقشرة،فمن المستحسن استخدام مرطب امتنعي عن تفتيح البشرة،وإزالة الشعر بالشمع،والعلاج بالمياه المعدنية،والساونا والتقشير الكيميائي حتى تخف حدة الاحمرار مع الوقت.


العلاجات المنزلية

إن الاقنعة المصنوعة في البيت،وهي خليط من الكركم والعسل واللبن الرائب في عجينة ناعمة تطبق لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء البارد،كما تحتوي الطماطم على الكثير من المواد المضادة للأكسدة،ويمكن استخراج هريسها وتطبيقه على المنطقة المعنية وغسلها بمجرد أن يجف،ويمكن تطبيقها مرة واحدة او مرتين في الاسبوع،وتجنبي استخدام الليمون للحد من اسمرار البشرة،فلابد من استخدام الليمون بحذر عند تطبيقه مباشرة على الجلد لأنه قد يؤدي الى التهيج من الشمس،والحساسية،واحياناً حرق الجلد.


افضل 5 كريمات واقية من الشمس

لاتطبقين تركيبة واقي الشمس اللزجة البيضاء ذات الرائحة الكريهة ولاتضعينها في كثير من الاحيان فما ينبغي عليك فعله نتيجة لذلك؟

إن افضل واقيات الشمس هذا الموسم خفيفة فعلاً كمنتجات التجميل الاخرى،وستحبين هذه المنتجات النفيسة متعددة المهام،بالتأكيد،يفترض أن يرتبط كل موسم بالوقاية من الشمس،ولكن لنكن صريحين،فجميعاً يبدأ في التفكير بواقيات الشمس مع ارتفاع درجات الحرارة،تصفحي أي مجلة نسائية الان وسترين أن هاجس الجميع هو إيجاد افضل واقِ من الشمس،جنباً الى جنب مع الازياء بطبعات الازهار،لابد أن تكون هناك صفحات عن واقِ من الشمس،وسوف تتحدث معظمها عن الاصدارات الاحدث،وبعضها سيصنفونه حسب انواع البشرة،وعدد قليل سيختارون مااختاره المشاهير.

اقرأي ايضاً(كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء ؟)

كيفية-العناية-بالبشرة-في-فصل-الشتاء-1-600x928


حماية البشرة في الصيف

حماية البشرة في الصيف (تجنبي استخدام كريمات الوقاية الشمسية وهي خير وسيلة لحفاظ بشرتك من اشعة الشمس الدائمة)



منع اسمرار الشمس

بالرغم من أن تسمير الشمسي أمر مؤقت،يمكن للتعرض الدائم لأشعة الشمس أن يؤدي الى اسمرار دائم.

إن الوقاية هي المفتاح لذلك فعليكي استخدام واق من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء بعامل وقاية لايقل عن spf30 ويمكن تحقيق الوقاية الجسدية عبر ارتداء النظارات الشمسية والقبعات العريضة والملابس بأكمام طويلة.


إزالة اسمرار البشرة


تجنبي التعرض لمزيد من الشمس، يمكن لمقشرات تحتوي على ألفا الهيدروكسيل أن تكون مفيدة، وهذا يتوقف على نوع البشرة ومدى الضرر.

اقرأي ايضاً(كيف تحمين البشرة الدهنية من اللمعان في فصل الصيف؟)

كيف-تحمين-البشرة-الدهنية-من-اللمعان-في-فصل-الصيف؟


The post حماية البشرة في الصيف من الألف إلي الياء appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites