الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

فوائد العنب للبشرة و الشعر

فوائد العنب للبشرة و الشعر

فوائد العنب للبشرة و الشعر
يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية و العلاجية الجيدة, و قد عرف منذ قديم الزمان حيث تناوله الصينيون و الهنود رغبة في الاستفادة من القيمة الغذائية العالية الموجودة فيه.
و يوجد العنب بالألوان مثل الأبيض الأخضر و كذلك الأسود و الأحمر, كما إن العنب يؤكل ناضجًا أو عصيرًا أو يجفف كما في الزبيب, و كل هذه الأنواع تحتوى على العديد من المواد الغذائية الهامة التي تفيد صحة الانسان فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C , B6 , B1 , B2 , B3 , B5 , A , H, كما يحتوى على العديد من المواد المعدنية الهامة مثل الحديد, الفسفور, الكالسيوم, البوتاسيوم, السيلنيوم, و ايضًا الماغنسيوم , كما يحتوى على بعض الأحماض مثل حمض الفوليك و ايضًا يحتوى على نسبة عالية من السكريات .

البشرة
• فوائد العنب للشعر والبشرة:
يحتوى العنب على فيتامين A , H و الأحماض الدهنية الاساسية مما يجعل العنب يعمل على تغذية الشعر و البشرة بشكل كبير و بالنسبة للشعر يعمل العنب على منع تساقط الشعر كما يعمل على ترطيب الشعر و علاج تقصفه, أما بالنسبة للبشرة فيستخدم العنب لعمل أقنعه للبشرة للعمل على تفتيحها و ترطيبها و إزالة الدهون و الزيوت الزائدة من البشرة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية .

العنب
• قناع مضاد للتجاعيد:
اهرسي العنب مع العسل ” عنقود عنب أسود مغسول جيدًا “, و ضعي الخليط على الجلد و اتركيه مدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر قبل وضع كريم مرطب.
وصفة أخرى:
مسح الوجه بعصير العنب بواسطة قطنة مشبعة به من أكثر الأغذية فائدة لبشرة الوجه ثم يترك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

The post فوائد العنب للبشرة و الشعر appeared first on أنثى.


العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites