الجمعة، 19 سبتمبر 2014

اي الاطعمة هي الافضل لطفلك واي منها تشكل خطر علي صحة الطفل

اي الاطعمة هي الافضل لطفلك


تسعي كل ام منا لتغذية طفلها علي النحو الصحيح و السليم هناك العديد من الاغذية التي لا ندرك كم ضرها لطفلنا اكثر من نفعها شاهدي معنا الاطعمه التي تضر صحة طفلك و اي االاغذية هي الافضل علي الاطلاق


اي الاطعمة هي الافضل لطفلك


لا تريد أى أم بالتأكيد أن تجبر طفلها على تناول الطعام، وخاصة إذا كان هناك نوع من الطعام لا يحبه الطفل، ولكن في نفس الوقت هناك بعض الأطعمة الصحية التى يجب على الطفل تناولها وهناك بعض الأطعمة التى يجب على الطفل الابتعاد عنها. وفى كثير من الأحيان قد تتغاضى الأم عن تناول طفلها للأطعمة الصحية لتختار الحل الأسهل المتمثل فى بعض الأطعمة مثل الهوت دوج والبيتزا والبطاطس المحمرة والدجاج والمشروبات الغازية. على الطفل أن يتعلم الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون.



يجب على أى أم أن تعلم طفلها الاعتدال في تناول الطعام إذا كانت تريد عاداته الغذائية أن تكون صحية، مع الوضع في الاعتبار أنه ليس من الخطأ أن يتناول الطفل من وقت لآخر آيس كريم أو قطعة شيكولاتة، ولكن يجب أن تتم تلك الأمور باعتدال. ويجب على الأم ألا تيأس من تعليم طفلها أهمية تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة المضرة لصحته، مع الوضع في الاعتبار أن سلوك الطفل السيئ قد يكون أحيانا بسبب بعض الأطعمة التى يتناولها.


اي الاطعمة هي الافضل لطفلك


يحب معظم الأطفال البطاطس المحمرة أكثر بمراحل من حبهم للخضروات بأنواعها المختلفة، ولكن يجب على الأم أن تعلم أن البطاطس المحمرة تحتوى على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. وقد لا يتأثر الطفل بالكمية الكبيرة من البطاطس المحمرة التي يتناولها بطريقة فورية، ولكن هذا الأمر سيؤثر عليه بطريقة سلبية فى المستقبل. ويمكنك بدلا من البطاطس المحمرة أن تقدمى لطفلك بطاطا حلوة تحتوى على الألياف وفيتامين (سى) والبوتاسيوم. لا يجب أن تنخدع الأم بأنواع حبوب الإفطار المختلفة التى تدعى بأنها تحمل العديد من العناصر الغذائية المفيدة للطفل مثل الفيتامينات والمعادن. إذا كنت ستختارين لطفلك نوعا من حبوب الإفطار، فاختاريه يحتوى على أقل من 10 جرامات سكر وعلى الأقل 3 جرامات ألياف.


يعتبر اللبن عنصرا أساسيا ومهما في النظام الغذائي للطفل، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل كلما كبر قد يبدأ فى شرب كمية أقل من اللبن وذلك بسبب ظهور بعض المشروبات الأخرى ما بين مشروبات غازية وعصائر مختلفة. يعتبر اللبن مصدرا جيدا لحصول الطفل على الكالسيوم وفيتامين (د) ويجب على الطفل أن يشرب ما بين كوبين أو أربعة أكواب كل يوم، وخاصة إذا كان الطفل لا يتناول أطعمة تحتوى على الكالسيوم. يعتبر التفاح مهما جدا في النظام الغذائي للطفل، فهو يحتوى على فيتامين (سى) وعلى عدد قليل من السعرات الحرارية (90 سعرا حراريا). ويجب على الأم أن تعلم أن تقشير التفاحة التى ستقدمها للطفل أمر يفقدها نصف كمية الألياف التى تحتوى عليها.


إن وجبات الأطفال التى تقدمها بعض المطاعم فى الحقيقة تحتوى على كمية السعرات الحرارية التى يجب على الطفل تناولها خلال اليوم بأكمله. يجب على الأم أن تعلم أيضا أن بعض الخيارات المقدمة للطفل فى المطاعم مثل الجبنة المشوية وأصابع الدجاج المحمرة هى خيارات ليست مفيدة أبدا للطفل فهى تحتوى على كمية مرعبة من الدهون المشبعة والصوديوم. تجنبى تقديم العسل لطفلك حتى بلوغه عاما واحدا وحتى ذلك الوقت يجب الابتعاد عن تقديم أي أطعمة قد تحتوى على عسل للطفل. يعتبر الزبادي خيارا رائعا تقدمينه للطفل فهو يحتوى على البروتين والكالسيوم، مع الوضع في الاعتبار أنك يجب أن تبتعدى عن أنواع الزبادى المخصصة للأطفال لأنها تكون تحتوى على ألوان صناعية ونسبة غير قليلة من السكر. ومن الأفضل أن تختارى لطفلك زبادى منخفض الدسم. تعتبر التونة خيارا صحيا يمكنك تقديمه للطفل ضمن نظامه الغذائي، مع الوضع في الاعتبار أن التونة تحتوى على البروتين وبعض الفيتامينات والمعادن. يعتبر البيض مفيدا للطفل، فهو يحتوى على البروتين ونسبة من الحديد وبعض الفيتامينات والمعادن، مع الوضع في الاعتبار أن البيض يحتوى على الكولسترول ولكنه لا يحتوى على الدهون المشبعة.


التدوينة اي الاطعمة هي الافضل لطفلك واي منها تشكل خطر علي صحة الطفل ظهرت أولاً على مجله انوثتك النسائية.




العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites