الجمعة، 3 يوليو 2015

علاج مشاكل الصيف من حب الشباب لحروق الشمس مع زيت جوز الهند

f1dcc4ad10e0250d0a35c3cdd96f8e56

f1dcc4ad10e0250d0a35c3cdd96f8e56

مع حرارة الصيف والشمس الحارقة، والتعرق المفرط والغبار وغيرها من العوامل البيئية التي يمكن أن تصيب الجلد والشعر بمشاكل مروعة. كثير من الناس في الصيف يعانون من جفاف الجلد، ولدغ الحشرات، وحروق الشمس، وتجعد الشعر أو تقصفه، ورائحة الجسم الكريهة وأكثر من ذلك بكثير.

الشعر والجلد يتطلب الحذر قليلا في فصل الصيف. أول شيء عليك فعله هو حماية نفسك من أشعة الشمس الشديدة التي يمكن أن تسبب أضرارا خطيرة على الجلد والشعر.

أيضا، بدلا من الاعتماد على المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية، يمكنك استخدام المكونات الطبيعية في حل العديد من مشاكل الصيف.

زيت جوز الهند هو واحد من أكثر الزيوت الصحية فبه مزيج فريد من الأحماض الدهنية وكذلك مضادات الميكروبات، المضادة للأكسدة، ومضاد للفطريات، ومضاد للجراثيم وخصائص مهدئة تقدم العديد من الفوائد الصحية وفوائد لجمالك مدهشة. زيت جوز الهند البكر هو الأفضل لاستخدامه بالمقارنة مع الزيوت الأخرى.

 

                                                    ((علاج مشاكل الصيف مع زيت جوز الهند))

وهنا هي مشاكل الصيف الشائعة التي يمكنك علاج بزيت جوز الهند:-


1. يشفي حروق الشمس

treats-sunburn-opt

بالنسبة للكثيرين، الصيف يعني قضاء الوقت على الشاطئ، وارتداء المايوه وامتصاص أشعة الشمس. ولكن الكثير من التعرض للأشعة فوق البنفسجية يسبب حروق الشمس.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشعة فوق البنفسجية ان تزيد عمر بشرتك بسرعة وتزيد من خطر الاصابة بسرطان الجلد، وهو نوع من سرطان الجلد.

للتعامل مع حروق الشمس، يمكنك دائما الاعتماد على زيت جوز الهند. فمحتواه من الأحماض الدهنية يساعد على تقليل الالتهاب وتنشيط الجلد. أيضا، لخاصيته علي الترطيب يمنع تقشير الجلد ويقلل من أعراض حروق الشمس.

ببساطة ضعي زيت جوز الهند البكر علي منطقة الحرق وتركه لبضع ساعات. يمكنك أيضا إضافة بعض هلام الصبار أو بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر إليه ووضعه بعد ذلك. يكرر عدة مرات يوميا لعدة أيام حتي التئام الجروح.

2. يحارب حب الشباب

acne1-ft

حب الشباب، وعيوب الجلد الأخرى هي أكثر شيوعا في فصل الصيف. عندما يختلط العرق والأوساخ والزيوت مع جلدك، فأنه يسد المسام الخاصة بك ويؤدي إلى التهاب الجلد. أيضا، يمكن لبعض المستحضرات الواقية من الشمس والملوثات في الهواء الطلق ان تساهم في انسداد المسام.

زيت جوز الهند يطهر بشرتك ويوفر أيضا مضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات وفوائد مضادات الأكسدة. وهكذا، فإنه يساعد في القضاء على الجراثيم المسببة لحب الشباب وغيرها من الشوائب علي البشرة.

فقط وضع القليل من زيت جوز الهند البكر على الجلد المصاب قبل الذهاب إلى الفراش. وغسله في الصباح.


3. التحكم في
رائحة الجسم
body-odor-bad-smell-opt

كثير من الناس يعانون التعرق ورائحة الجسم في الحر . التعرق في حد ذاته لا يسبب رائحة الجسم. وهو يحدث عندما يختلط العرق مع البكتيريا التي تنمو بسرعة في بيئة رطبة دافئة.

يعمل زيت جوز الهند البكر بمثابة مزيل العرق. فلديه حمض اللوريك الذي يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب الرائحة السيئة مع التعرق.

 تدليك زيت جوز الهند برفق على أجزاء الجسم التي تعرق ستحصلي علي رائحة منعشة . أيضا، الاستحمام 2 أو 3 مرات، وشرب الكثير من الماء طوال اليوم.


4. يقلل من تجعد الشعر
frizzy-hair-vec-opt

وهناك مشكلة للشعر الاكثر شيوعا هو تجعد والشعر الجاف، والتي من الصعب جدا السيطرة عليها. الرطوبة الشديدة والحرارة خلال فصل الصيف تقضي علي شعرك.، والسباحة أيضا في المياه المعالجة بالكلور واستخدام مجفف الشعر يزيد من المشكلة.

ضعي زيت جوز الهند الدافئ على شعرك، وغطي شعرك مع قبعة الدش ووضع منشفة ساخنة حولها للاحتفاظ بالرطوبة. ويترك لمدة 30 دقائق، ثم استخدمي الشامبو  كالمعتاد.  هذا العلاج للشعر من 2 ل 3 مرات في الأسبوع.

5. علاج جفاف وحكة الجلد

dry-skin-pink-opt
يوم في الشمس يمكن أن يترك بشرتك أكثر جفافا من المعتاد، ويسبب حكة شديدة. عوامل مثل الذين يعيشون في مناطق مكيفة الهواء خلال الصيف والجفاف تسهم أيضا في جفاف وحكة الجلد.

لإصلاح هذه المشكلة، تحتاج إلى زيادة رطوبة بشرتك مع زيت جوز الهند. لترطيب وتهدئة وتنعيم البشرة الجافة ووقف الحكة. قبل أخذ دش أو حمام ضعي زيت جوز الهند الفاتر في جميع أنحاء الجسم. الانتظار حوالي 30 دقيقة، ثم تأخذ حماما، وأخيرا وضع مرطب خفيف. يكرر يوميا للحفاظ على بشرة خالية من الجفاف والحكة.

تجنب الإفراط في استخدام الصابون، ومضادات التعرق، العطور أو الحمامات الساخنة. في نفس الوقت، وشرب الكثير من الماء للحفاظ على الجسم رطب من الداخل.

 


6. يعالج
 لدغات الحشرات

insect-bites-opt

الكثير من الناس يقضون الوقت في الهواء الطلق في وقت متأخر بعد الظهر والمساء. هذا يزيد من خطر لدغ الحشرات.

للحصول على اغاثة من لدغ الحشرات ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة. فخصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات توفر الإغاثة السريعة من الألم والحكة وسوف يقلل أيضا من خطر العدوى، وذلك بفضل خواصه المضادة للبكتيريا.

 

 

مصدر هذا الموضوع : علاج مشاكل الصيف من حب الشباب لحروق الشمس مع زيت جوز الهند


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites