الخميس، 2 يوليو 2015

نصائح للبشرة عليكى أتباعها خلال شهر رمضان الكريم

Beauty-Health-Woman

Beauty-Health-Womanإن لشهر رمضان الكريم أهمية كبيرة فى صحة جسد الإنسان ومن ضمنها أيضا البشرة , فإن الإمتناع عن الطعام والشراب لمدة 30 يوماً طول فترة تتعدى الــ 15 ساعة فيعد ذلك طريقة مثالية للمحافظة على البشرة من أخطار تلك الأطعمة والمشروبات .
فنحن نرى حكمة الصيام على كل شىء , واليوم نرى فائدته لصحة البشرة فهو يساعد على تحسين حالات مرضية معينة مثل الأكزيما والصدفية .

ولكن هناك أحتمال أن تكون بشرتك مع بداية الصيام سيئة ولكن هذا شئ مؤقت قبل أن تبدأ فى التحسن وذلك لأنها تقوم بإخراج السموم من داخلها ويظهر ذلك فى صورة بثور وعيوب سرعان ما تزول , ولذلك :-

– عليكى أن تحرصى على شرب كميات كبيرة من الماء بعد الأفطار لأن ذلك سيساعدك أكثر على طرد السموم من بشرتك كما يعمل على رطوبتها خلال ساعات الصيف الطويلة أثناء الصيام .

– عليكى الأهتمام بنوعية الطعام , تجنبى الأطعمة الدسمة والحلويات والوجبات الغير صحية , وأكثرى من تناول الماء والعصائر .

– عليكى تناول السلطات المقرمشة والفواكة الطازجة خلال الإفطار والسحور , لأن ذلك يساعد الجسم أن يستعيد العناصر الغذائية المهمة الضرورية التى يفقدها خلال اليوم .

– عليكى تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات لآنها تحافظ على نعومة وجمال بشرتك وبالأخص فيتامين A فهو يملك مفعول السحر بالنسبة للبشرة .

– عليكى الأكثار من الأسماك الزيتية مثل السالمون لأنها تحتوى على أوميغا 3 إلى جانب تناولك للبطاطا والليمون والبرتقال والبطيخ .

وبالإضافة إلى كل ذلك نقدم لكى بعض النصائح المهمة التى يجب عليكى تطبيقها خلال شهر رمضان المبارك وأنت فى منزلك حتى تستطيعى حماية بشرتك والعناية بها , لأن ذلك سيجعلك تتمتعين بمظهر رائع عند قدوم العيد .

نصيحة 1 : استخدام منظف لطيف للبشرة حتى تزيلى الأوساخ والمكياج , ويجب اختياره بعناية حتى لا يتسبب فى جفاف بشرتك .

نصيحة 2 : استخدام كريمات مناسبة لنوع بشرتك خاصة الكريمات التى تحتوى على حمض الهيالورونيك .

نصيحة 3 : استخدام كريمات تحتوى على فيتامين C لأنها تجعلك تنعمين ببشرة حيوية .

نصيحة 4 : اهتمى جيدا بمنطقة ما حول العينين وذلك عن طريق استخدامك كريمات مغذية وتطبيقها عليها بشكل حركات دائرية بالأصابع , كما يمكنك تبريد تلك الكريمات قبل استخدامها فذلك يمنحك شعور رائع كما أنه يعمل على تقليص الأوعية الدموية .

نصيحة 5 : استخدمى كريمات غنية بفيتامين E لترطيب الشفاة , ذلك إلى جانب استخدامك للعسل وزبدة الكاكاو .

نصيحة 6 : قومى بوضع نوع مناسب من كريمات الوقاية من الشمس على بشرتك قبل مغادرة منزلك أو توجهك للعمل فى الصباح .

 

مصدر هذا الموضوع : نصائح للبشرة عليكى أتباعها خلال شهر رمضان الكريم


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites