الأحد، 12 يوليو 2015

كيف تحمى بشرتك من أشعة الشمس الضارة صيفاً

summer-skin

summer-skinمع قدوم كل موسم صيف يطل علينا تظهر النصائح التى تهتم بحماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس والأشعة الحارقة , تلك النصائح لا غنى عنها فى أيام الصيف والحرارة المرتفعة , ومن تلك النصائح التى لا غنى عنها :-

1- أن أستخدامك لكريم وقاية ضد أشعة الشمس شئ مهم جداً ولم تكن فى أى يوم موضع جدل وذلك لأهميتها الكبيرة , لأن هذا الكريم يمنح بشرتك طبقة عازلة بين سطح الجلد وبين أشعة الشمس وذلك يقوم بمنع أى أثر سلبي من أن تتوغل فى داخل مسام الجلد , حتى لا تظهر البشرة بشكل أكثر إرهاقاً وتعباً وحتى لا تصاب بالحروق بسبب أشعة الشمس .

2- إن التعرض لأشعة الشمس أمر خطير جدا ويحذر منه دائماً المتخصصين وخصوصاً خلال ساعت الذروة وهى من 11 صباحا ً حتى 3 ظهراً , ولا يمكن بأى حال من الأحوال الإستهانة بتلك التحذيرات مطلقاً . وذلك لأن مع مرور الوقت حتى كريم وقاية الشمس نفسه يصبح عاجزاً ولا يستطيع القيام بمهمته وحماية البشرة من الأشعة , وهذا العجز يرهق البشرة جدا ويضنيها , حتى إنه يمنه أياً من مستحضرات التجميل والماكياج من إظهار جمالها .

3- يجب عليكى الإنتباه جيداً للوقت ولنوع الكريم الذى تستخدمينه , فيجب أن يحتوى كريمك الخاص على نسبة الــ SPF , كما يجب أن يتناسب مع بشرتك وطبيعتها ويجب أن يتوافق مع توعية بشرتك . أما بالنسبة لوقت الاستعمال فيفضل كل خبراء التجميل إستعمال الكريم مرتين , ونظراً لأستحالة ذلك فى معظم الأيام العادية قاموا بإقتصار المدة إلى مرتين فقط خلال فترة النهار بأكملها .

4- يجب عليكى أن تمارسى رياضة السباحة بعد تعرضك المباشر للشمس , ولا تضعى كل همك فى أخد الأسمرار فقط , وذلك لأن جلد بشرتك يحتاج جتما لجرعة كبيرة من الترطيب وذلك بعد تعرضه لأشعة الشمس الشديدة . وليس هناك أفضل من رياضة السباحة لتحقيق ذلك الترطيب القوى , مما يجعهل عنصراً مهما ومكملاً للخطوات الثلاثة السابقة .

 

مصدر هذا الموضوع : كيف تحمى بشرتك من أشعة الشمس الضارة صيفاً


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites