السبت، 4 يوليو 2015

خطوات سهلة وبسيطة تخلصك نهائياً من تشققات القدمين داخل المنزل

خطوات سهلة وبسيطة تخلصك نهائياً من تشققات القدمين داخل المنزل

خطوات سهلة وبسيطة تخلصك نهائياً من تشققات القدمين داخل المنزللقد ترك فصل الشتاء بشرتك تعانى من الجفاف والتشقق وبالأخص قدميك , ولابد من إنك فكرتى أن تستعيدى لهما النعومة مرة أخرى حتى يكونا ذات مظهر جميل متألق خلال فترة الصيف .
وبتالى أمامك حلاً من أثنين , وهما إما تعانى كثيراً حتى تستطيعى تجهيز قدميكى , إما أن تعانى من وضع ميزانية ضخمة للذهاب إلى مراكز التجميل للأعتناء بقدميكى .
ولكن أنت معنا هنا سوف لا تحتاجين إلى أياً من تلك الأمرين , سوف نقدم لكى خطوات بسيطة وسهلة تستطيعين القيام بها وأنت فى منزلك من دون أى تعب أو أرهاق لميزانيك , حيث أن كل السر يمكن فى أستخدامك للماء الدافىء الذى يحتوى على كمية مناسبة من الملح .
والخطوات هى عبارة عن :
أولاً : نقع القدمين :-
عليكى أن تقومى بوضع قدميكى داخل وعاء مملوء بالماء الدافئ وقومى بإضافة القليل من الملح الخشن وزيت الزيتون فى الماء , واتركى قدميكى داخل الماء لمدة 10 أو 15 دقيقة , ثم أضيفى كمية أخرى من الماء الساخن لمدة 10 دقائق أخرى , وكررى تلك الخطوة عدة مرات بحيث وعليكى أن تتحملى الماء الساخن قدر المستطاع حيث أن تلك الخطوة تجعل جلد القدمين يذبل تماما وتصبح طبقة الجلد الخارجية لينة ورطبة تماماً .
ثانياً : تقشير القدمين :-
هذه المرحلة هى مرحلة تقشير القدمين وتحتاجين خلالها إلى أداة تقشير خاصة وإلى منتج جيد لتقشير القدمين , وفى حالة عدم وجود أداة التقشير يمكن أن تستخدمى حجر القدمين , كما أنه إذا لم يتواجد معك منتج للتقشير يمكنك صنع منتج مقشر طبيعى وذلك من خلال وضع كوب من الملح الخشن على كوب من زيت الزيتون أو كوب من زيت جوز الهند , وقومى بفرك القدمين جيدا للتخلص من كل الخلايا الجلد الميت فى القدمين وذلك بأستخدام المقشر وحجر القدمين معاً .
وعليكى الأنتباه إلى أنه هناك بعض الأقدام تحتاج أكثر من جلسة حتى تصبح ناعمة تماماً لأن تلك الأقدام لديها تشققات عميقة جداً لا يمكنها الزوال خلال جلسة واحدة .
ثالثاً : نقع القدمين مرة ثانية :-
وبعد القيام بتقشير القدمين بشكل جيد قومى بوضعها مرة أخرى داخل وعاء به ماء دافىء وملح لمدة 10 دقائق وذلك حتى تصبح لينة ورطبة مرة أخرى , وبعد ذلك قومى بتجفيفها جيداً ووضع كريم ترطيب .
رابعاً : الترطيب :-
بعد تلك الخطوات أصبحت القدمين فى حاجة إلى مرطب قوى لترطيبها , ومن أقوى المرطبات الخاصة الفازلين . وإذا كنت تريدين ترطيب قوى وعميق لقدميكى فأتبعى تلك الخطوات , قومى بوضع طبقة كثيفة من الفازلين على قدميكى ثم قومى بلف أقدامك بكيس بلاستيكى وقومى بأرتداء جوارب , فهذه الطريقة تضمن لكى أن كلتا القدمين ستمتص الفازلين تماماً .

 

مصدر هذا الموضوع : خطوات سهلة وبسيطة تخلصك نهائياً من تشققات القدمين داخل المنزل


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites