الأربعاء، 29 يوليو 2015

مخاطر اشعة الشمس الضارة وكيفية تجنبها

لقد جاء فصل الصيف ودرجة حرارته المرتفعة والرطوبة العالية وسوف نتعرف سوياً عبر موقع مجلة زنوبيا مخاطر اشعة الشمس التي من الممكن أن تصيبنا نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الضارة وأيضاً كيفية تجنب هذه الأشعة الضارة فتابعي معنا هذه المقالة :

مخاطر اشعة الشمس الضارة للمتعرضين لها :

تعتبر أشعة الشمس سلاحاً ذو حدين فلا نستطيع أن ننكر أهمية التعرض لأشعة الشمس والفائدة التي تنتج منها لبشرتنا وأجسامنا والوقاية من الأمراض الجلدية ولكن لا تتعرضي لأشعة الشمس القوية في فترات شدتها وقوتها فمن الممكن التعرض لأشعة الشمس الخفيفة لما لأشعة الشمس القوية من مخاطر سوف نستعرضها معكِ :

ظهور تجاعيد البشرة وتغير ملمس الجلد .

الإصابة بسرطان الجلد .

حروق البشرة وسماكة الجلد .

ظهور بقع داكنة على البشرة وظهور مشكلة النمش وعدم توحد لون البشرة .

إلتهابات في العينين نتيجة للتعرض الدائم لأشعة الشمس .

ولكي تتجنبي مخاطر التعرض لأشعة الشمس عليكِ بإتباع الأتي :

وضع واقي للشمس : عليكِ سيدتي بوضع واقي من الشمس لاتقل درجة الحماية به  عن SPH100 حتى يستطيع حماية بشرتك من الأشعة الضارة وتجنب حروق الشمس ومشاكل الشمس المختلفة .
اقرأي ايضاً(ماسكات طبيعية لحروق الشمس خلال الصيف)
ماسكات-طبيعية-لحروق-الشمس-خلال-الصيف

مخاطر اشعة الشمس الضارة وكيفية تجنبها

اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على مرشحات الاشعة فوق البنفسجية فهي تحميكي ايضاً من حروق و مخاطر اشعة الشمس الضارة

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات : لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية ما عليكِ إلا تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين A-C-Eوالتي لها أهمية في محاربة جفاف البشرة وشيخوخة الجلد والتي بدورها أيضاً تعزيز الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية .

عدم الجلوس طويلاً تحت الشمس : عليكِ سيدتي بتجنب الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة بهدف الحصول على اللون البرونزي وهذا خطأ لإنه يؤدي ذلك إلى تصبغ الجلد نتيجة للتأثر بالأشعة الضارة وظهور البقع الداكنة على بشرة الوجه والنمش وتجاعيد البشرة المبكرة .

تجنب الرمال الساخنة : من العادات الخاطئة أن تقومي بدفن جسمك ككل في الرمال الساخنة أو الجلوس في الرمال الساخنة لإن ذلك يؤدي إلى ظهور إلتهابات في الجلد وتلف الجلد نتيجة للتعرض والجلوس في هذه الرمال الساخنة فمن الممكن بدلاً من الجلوس على الرمال الجلوس على الكراسي المخصصة للبحر حتى تحمي نفسك من كل هذه المخاطر .

التدرج في التعرض للشمس : يجب عدم التعرض لأشعة الشمس مرة واحدة فيجب التدرج في التعرض لأشعة الشمس وأيضاً إستخدام واقي للشمس كما سبق وذكرنا .
اقرأي ايضاً(حماية البشرة من الشمس – ملف شامل)
حماية-البشرة-من-الشمس-600x391

مخاطر اشعة الشمس الضارة وكيفية تجنبها

مخاطر اشعة الشمس الضارة (ضرورة تعرض جسمك لأشعة الشمس من ساعات الاولى من الصباح او في اخر فترات النهار قبيل المغرب فهي مفيدة )

شرب الماء بكميات وفيرة : يجب شرب الماء بشكل كبير ما لايقل عن لترين من الماء يومياً أو بما يعادل 8 أكواب من الماء يومياً أو شرب الماء بكميات وفيرة قبل التعرض لأشعة الشمس مباشرة لإن ذلك يساعد على ترطيب البشرة وعدم جفافها والحماية أيضاً من مخاطر الشمس المختلفة .

إختيار أوقات مناسبة : تعتبر أقوى شمس هي من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 4 مساءاً فتجنبي التعرض للشمس في هذه الفترة وبعد ذلك تكون الشمس أخف فمن الممكن التعرض للشمس بعد هذه الفترة ولكن مع مراعاة إستخدام واقي شمسي كما سبق وذكرنا ونظارة وقبعة شمسية لتجنب حروق الشمس .
اقرأي ايضاً(حماية البشرة في الصيف من الألف إلي الياء)
حماية-البشرة-في-الصيف-600x398

وكانت هذه بعض النصائح لكي تستمتعي بأجازة صيفية آمنة

The post مخاطر اشعة الشمس الضارة وكيفية تجنبها appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites