الجمعة، 19 يونيو 2015

العناية و توحيد لون البشرة من اضرار الشمس والصيف

الصيف طرق الابواب والشمس ألهبتنا بأشعتها، والكل يتساءل: كيف نحمي جلدنا وجلد اطفالنا من لهيب الشمس؟كيف نحافظ على بشرة جميلة ونضرة طوال العام؟ وكيف نعالج ما أفسده الزمن؟ كيف تحصلين على توحيد لون البشرة ومتى تعملي حقن الميزوثيربي اللازمة ؟هذا ماتقدمه لكِ مجلة زنوبيا

افضل الطرق للعناية بالبشرة في فصل الصيف
-اهم الامور هو معرفة نوع بشرتك، فإذا كانت البشرة دهنية، فيجب استخدام الجل او الرغوة لتنظيفها والعناية بها،ولايفضل استخدام المراهم لهذه البشرة.
-اما بالنسبة للبشرة المختلطة،فيجب تنظيف منطقة الجبهة والانف بالرغوة او الجل، وباقي الوجه بالماء العادي
-وبالنسبة للبشرة الجافة،فيجب الاكثار من استخدام الكريمات مع غسلها بالماء دون صابون، كما يكون مهماً جداً استخدام كريمات الوقاية من الشمس لكل انواع البشرة ويفضل استخدام SEP30 او الاعلى درجات: لأن الوقاية تكون من الشمس التي تضر البشرة، وتسبب ظهور الكلف والتجاعيد وسرطانات الجلد.
اقرأي ايضاً(ماسكات الطماطم لتفتيح البشرة)
ماسكات-الفراولة-لتفتيح-البشرة-600x892

توحيد لون البشرة خاصة في فصل الصيف

جميل جداً أن يكون لون البشرة متوحداً، وكريمات الحماية من الشمس تكون هي الاساس، ولكن يجب ايضاً لبس الملابس الطويلة الاكمام عند السباحة لفترات طويلة، ويفضل لبس قبعة لتحمي الوجه من الشمس والنظارات الشمسية، كما يجب استخدام كريمات الوقاية من الشمس التي تكون ضد الماء عند السباحة.
أما بالنسبة للذين يعانون من مشكلة عدم توحد لون البشرة،فيمكن علاج هذه المشكلة ببساطة عن طريق استخدام كريمات التفتيح مثل كريمات فيتامين سي، او حمض الكوجيك او الهيدروكونيون، وفي البداية تكون الفترة العلاجية مكثفة ولمساعدة احماض الفواكه ومادة الريتنول والتي تعتبر من المقشرات، مما يؤدي الى تحفيز إنتاج الكولاجين، وتقوم كريمات التفتيح بدورها لمدة 3 شهور، ثم تأتي فترة المواظبة على العلاج فيوقف استخدام احماض الفواكه والريتنول وغيرها من المقشرات لنستخدم فقط كريمات التفتيح بشكل مستمر ودون توقف على مدار السنة، وبذلك تحافظين على بشرة صافية متناسقة.

العناية و توحيد لون البشرة من اضرار الشمس والصيف

اسباب اساسية في عدم توحيد لون البشرة إرتداء الخمار والنقاب او قبعة غير حامية لكل اجزاء بشرة وجهك

التقشيرات الملائمة للبشرة

هناك انواع مهمة مثل التقشيرات الكيميائية وهي احماض الفواكه والتقشير الاصفر TCA، وينصح بها لتوحيد لون البشرة وتصفيتها،ونتائجها رائعة.
وهناك التقشيرات الميكانيكية مثل التقشير الكريستالي، ويتم فيه إزالة الجلد عن طريق الهواء المضغوط المحمل بحبيبات الالمنيوم وتقوم بإزالة الطبقة الخارجية للجلد بطريقة الكحت.
اما التقشير الالماني، فتكون هناك برادة الماس على الطبقة الخارجية للجهاز تقوم بكحت طبقة الجلد الخارجية دون ألم.
اما تقشير الاوكسجين، وهو يستخدم للبشرة الناعمة والرقيقة،ففيه يتم إزالة الجلد وتفتيح البشرة بشكل فوري عن طريق الماء والاوكسجين، وغالباً مايحتاج الشخص الى 5 جلسات تقشير للوصول الى النتيجة المثالية وحدود اسعار الجلسة الواحدة 30 ديناراً.
اقرأي ايضاً(حماية البشرة من الشمس – ملف شامل)
حماية-البشرة-من-الشمس-600x391

التعامل مع اثار حب الشباب
في البداية يجب ملاحظة نوع الاثار وتشخيصها جيداً، فإذا كانت التغيرات على شكل بقع بنية،يتم استخدام كريمات التفتيح كما ذكرنا.
واذا كانت التغيرات عبارة عن بروزات للجلد،فيتم استخدام الليزر،ويفضل هنا الفراكسل، أما اذا كانت التغيرات من خلال اضمحلال او حفر في الجلد،فيتم تعبئتها بأحماض الفواكه والانواع المختلفة من الفلرز.

التخلص من الهالات السوداء تحت العين
يكون التشخيص الصحيح هو الاهم،فالسواد قد يكون ناتجاً من فقدان الشحم تحت العين، فتقوم بتعبئتها بالفلرز،او يكون السواد ناتجاً من بروز الشحم،فتقوم بحقن الفلرز بين البروز والجلد الطبيعي، او يكون السواد ناتجاً من التجاعيد، فنقوم بحقنها بالبوتكس، او مجرد لون اسود فنقوم بعمل ماسكات التفتيح وحقن الميزوثيربي

العناية و توحيد لون البشرة من اضرار الشمس والصيف

شكل لسواد وتجاعيد تحت العين وتظهر بعمقها وتداخلها تحت العين يستلزم إجراء البوتكيس لعلاجها

حقن الميزوثيربي

هي عبارة عن حقن كريمات تحت الجلد، فتقوم بترطيب وتفتيح البشرة خلال اسبوع من حقنها،وهي جيدة وذلك لإحتوائها على فيتامين سي واحماض الفواكه، ويمكن عمل 4 جلسات للوصول الى الهدف منها
وفي النهاية يبقى الاساس الاول والاخير في المحافظة على بشرة جميلة تناول كمية مناسبة من الماء والفواكه والخضروات والوقاية من الشمس، وتغذية البشرة بالمرطبات بشكل مستمر، والصحة النفسية التي تنعكس مباشرة على بشرتنا.
اقرأي ايضاً(كريمات اخفاء الهالات السوداء والجيوب تحت العينين)
كريمات-اخفاء-الهالات-السوداء-والجيوب-تحت-العينين-600x450

The post العناية و توحيد لون البشرة من اضرار الشمس والصيف appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites