الجمعة، 5 يونيو 2015

اسوأ الاسباب التي تجعلك تفقدين الوزن

ليس دائما خسارة الوزن تكون لأسباب منطقية، كثيرا النساء تتجه الى ذلك لمفاهيم خاطئة، مثل تصور حياتهن أكثر سعاده بعد خسارة الوزن، واتباع نظامى غذائى فى الواقع يؤلمهن، مع أن يفترض العكس، لذا تحقيقى معنا عن اسؤ الأسباب على الأطلاق لخسارة الوزن، قبل أن تتخذى القرار فى اتباع الحمية …

مواكبة صيحة معينة

كل عام يصدر العديد من الصيحات، والقطع ذات القصات المميزة، وتهلع الكثير من السيدات الى مواكبتها، دون أدنى تفكير بمدى ملائمتا لقوامها، وتلجأ فقط لأنقاص وزنها من أجل ذلك، غير ان يفترض أن الغرض من الحمية الحصول قوام مثالى وصحى بوجه عام، وليس لمجرد قطعة تعجبنا، أو صيحة نريد مواكبتها.

رغبة الجميع

يفترض أن يكون قرار خسارة الوزن قرار شخصى، ولا يحق لأى شخص أرغامكِ على ذلك، لانه مظهركِ أنتِ، ولا يحق لأى شخص أن يصدر حكمه فى ذلك، سواء أسرتكِ أو حتى طبيبكِ، ألا طبعا فى الحالات المرضية، والغرض من ذلكِ، هو الوصول للرضى الداخلى عن مظهركِ، حينها لن يشغلكِ رأى الجميع، وستكونين أكثر ثقة، وستأخذين قراركِ السليم.

لأستعادة حبيبكِ السابق

من يرغب أن يكون معكِ سيكون مهما كان مظهركِ، هذة هى المشاعر الحقيقة، لا شئ يستحق أن تتغيرى من أجله، سوى نفسكِ، حيث كثيرا من الفتيات والنساء يظنون ان تحقيق رغبات شريكهم السابقين، سوف تستطيع بذلك الفوز بهم من جديد، وفى الواقع قرار خسارة الوزن من أجل شخص ابتعد عنكِ من أجل الوزن فقط، أمر خاطئ، مشاعر مزيفة.

أريد أن اكون نحيفة فقط

هدف سطحى يسعى اليهم الكثير، بسبب المنظر الجمالى الخاص الذى يوضعته وسائل الأعلام، وهى المرأة الجميلة هى النحيفة فقط، غير أن يفترض ان تكون خسارة الوزن من أجل صحة أفضل، ومظهر أفضل، وليس من أجل مواكبة مواصفات وضعها أخرون، قد لا تتناسبك مع تكوين جسمكِ، أو رغبتكِ الشخصية، وبذلك تفقدى هويتك، ورغبتكِ الحقيقة فى اتباع الحمية.

استعداداً للعطلة

عادة الكثير من الفتيات هو اتباع الحمية قبل الذهاب الى العطلات، بشكل أقرب الى الهوس، ويبدأون فى البحث عن الحميات السريعة، التى تساعدهن على خسارة الوزن سريعا، ولكن الأسؤ فى الأمر بعد العودة من العطلة، يعودن من جديد الى اكتساب الوزن، بغرض أن الهدف انتهى، وتكون النتيجة غير صحية بالطبع، وتؤثر بالسلب على شكل قوامكِ، يصيبكِ بالترهل فيما بعد.

يوم زفافكِ

بالتأكيد واحدة من أسوأ أسباب لانقاص وزنه، حيث تقوم العروس بتجويع نفسها، وعدم تناول شيئا خاصة فى الأسبوع الذى يسبق الزفاف، وقد تصاب كثيرا بفقدان الوعى، والحصول على بشرة شاحبة، ومظهر غير رائع، كما تتخيل الكثيرات، ولكن الأصح هو اتباع نظام صحى متوازن بفترة كبيرة عن يوم زفافكٍ، لتحصلى على قوام مثالى، وبشرة متألقة.

أصدقائكِ يفعلون ذلك

اتباع الأصدقاء فى كثير من الأوقات ليس بالصحيح، كل شخص يجب أن يكون له أسلوبه الخاص،  سبب غير منطقى ان تتبعى الحمية من أجل فقط مواكبة أصدقائكِ، لكل شخص خطة الخاصة، كونى نفسكِ أولا، هل تحتاجين بالفعل للحمية، أم أنكِ تريدين تغير اسلوب حياتك للأفضل، أو الأمر لايعد سوى اتباع الغير.

ارتداء ملابسكِ القديمة

التقدم فى العمر خاصة لدى بعض النساء يصاحبة بعض الزيادة فى الوزن، مع التغير فى شكل الجسم، وقد يحاول البعض الى الدخول فى دائرة خسارة الوزن، والشعور بعدم الرضى عن نفسة، لمجرد أنه لا يتطيع ارتداء ملابسة القديمة، الأ أن الأمر لو فقط بعض الكيلوجرامات، لا يستحق الجزع، مجرد بعض التمارين، وابتاع نظام غذائى، وتحصلين على ما تريدين.

قرار العام الجديد

اتخاذ القرار لخسارة الوزن استعداداً للعام الجديد، امر لن يدوم  طويلا، هدف غير مرتبط بتغير اسلوب حياة، مثل الحصول على صحة أفضل، وقوامى مناسب لكِ، ولكن لو اتخذتي قرار خسارة الوزن بتغير جذرى فى نظام غذائكِ، وتعلم اكلات صحية جديدة، سوف تستمر معكِ الحمية الصحية طوال الحياة، ولن تحتاجين حينها فى خسارة الوزن.

التدوينة اسوأ الاسباب التي تجعلك تفقدين الوزن ظهرت أولاً على مجله انوثتك النسائية.


العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites