الجمعة، 15 مايو 2015

7 علاجات طبيعية لعلامات تمدد البشرة

 

تظهر علامات التمدد على البشرة فى كافة أنحاء الجسم بسبب الحمل أو الحمية وفقدان الوزن . الحل الأمثل هو الإبقاء على جسمك رطباً أثناء الحمل أو الحمية بشرب الكثير من الماء ودهن جلدك بالكريمات المرطبة حتى لا تظهر مثل هذه العلامات . ولكن إن ظهرت فهذه نصائحنا الطبيعية لعلاجها .

1. بياض البيض

البروتينات فى بياض البيض تساعد جلدك فى التجدد والنضارة . ضعى بياض البيض على المنطقة المصابة 3 مرات فى اليوم وسترين كيف ستختفى العلامات تدريجياً .

2. عصير البطاطس

البطاطس تحتوى على فيتامينات ومعادن فى عصائرها والتى تساعد على إعادة بناء خلايا الجلد مما يقلل من مظهر علامات التمدد . ببساطة قطعى شريحة بطاطس وافركيها على المنطقة المصابة .                                                                   .

3. عصير الليمون

الأحماض الطبيعية فى عصير الليمون تساعد فى طمس وتبييض علامات التمدد . افركى المناطق المصابة بعصير الليمون بشكل دائرى و اتركيه ليجف لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه .

4. زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو

دلكى زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو على المناطق المصابة مرتين فى اليوم ليرطب الجلد ويمحو آثار التمدد . إذا استخدمتيه أثناء الحمل ، قد لا تظهر لديكِ علامات التمدد .

5. زيت الزيتون

ضعى زيت الزيتون على جسمك أثناء الحمل لتجنب ظهور علامات التمدد . يحتوى زيت الزيتون على فيتامين E ، والذى يعيد بناء الجلد . سيساعد الزيت على تنعيم البشرة حتى إذا تمددت لا تترك علامات على البشرة .

6. الصبار

علاج الصبار يمكن استخدامه خلال أو بعد الحمل للتقليل من مظهر علامات التمدد . الصبار يرطب ويعالج البشرة ، وهو لطيف لاستخدامه يومياً على البشرة .

7. السكر

اصنعى مقشرك المنزلى باستخدام السكر مع بضع قطرات من الزيت وعصير الليمون لتقشير الطبقة الميتة من الجلد . وافركى الخليط على المناطق  المصابة على وجه الخصوص قبل الاستحمام يومياً حتى تختفى علامات التمدد . الميزة الإضافية هى الرائحة الجميلة التى سيتركها هذا المقشر الطبيعى على بشرتك .
 

مصدر هذا الموضوع : 7 علاجات طبيعية لعلامات تمدد البشرة


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites