الخميس، 14 مايو 2015

النظافة الشخصية للمراهقين

 

إذا كان لديكِ ابن فى مرحلة المراهقة، فبالتأكيد يريد نفسه دائما اﻷحلى واﻷحسن من حيث الشكل والمظهر العام، كما أنه يحب نفسه جداً ويهتم بها من الداخل ومن الخارج، لذا عليكِ إعطائه بعض النصائح التى تساعده فى الحفاظ على مظهره الداخلى والخارجى، ونظافته الشخصية.

أولا

يجب عليكِ تعويده منذ الصغر على حب النظافة الشخصية، وخاصة الاستحمام، وأن تكون له أدواته الخاصة من منشفة وفرشاة ولوفة، وعليه التعود علي أن يستخدم الصابون والشامبو المناسب له وذات الرائحة الجميلة.

ثانيا

علميه بالملاحظه، وذلك عن طريق قيامك أمام ابنتك مثلا بتنظيف وجهك وتصفيف شعرك وتقليم أظافرك وغسل أسنانك، كذلك على اﻷب القيام بما يخص الذكور أمام ابنه، لتعليمه ذلك مثل حلق الذقن وقص اﻷظافر.. وهكذا.

ثالثا

عليك تزويدهم باﻷدوات المناسبة مثل كريم الحلاقة وغسول الوجه وكريم العناية بالبشرة ومقص اﻷظافر وفرشاة أو مشط الشعر وشفرة الحلاقة وفرشاة اﻷسنان.. وهكذا.

رابعا

عوديهم أيضاً على الاستحمام فى نفس الوقت كل يوم، أو يوم بعد يوم، وأن يحملوا معهم فرشاة اﻷسنان فى الحقيبة، حتى يستطيعون تنظيف أسنانهم بعد كل وجبة، كما عليكِ تعويدهم علي استخدام مزيل العرق دائماً، ووضعه فى الحقيبة الخاصة بهم دائماً.

خامسا

شجعي ابنك على ممارسة الرياضة، مما سيضطره للاستحمام أكثر من مرة فى اليوم، وأيضا أثناء مرور ابنتك بالدورة الشهرية، لذا يجب المحافظة على النظافة الشخصية واستبدال الملابس الداخلية وحمل اﻷدوات الخاصة اﻷخرى.
 

مصدر هذا الموضوع : النظافة الشخصية للمراهقين


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites