السبت، 30 مايو 2015

أخطاء ترتكبينها أثناء إزالة المكياج و عليك تفاديها

أخطاء ترتكبينها أثناء إزالة المكياج تفاديها

أخطاء ترتكبينها أثناء إزالة المكياج تفاديها

أصبحت السيدات تستخدم المكياج بشكل يومي إن كان في المناسبات و السهرات أو للخروج للعمل, و للحفاظ على نضارة البشرة يجب أن تعتني السيدة بإزالة المكياج بشكل كامل عن الوجه خصوصا قبل الخلود للنوم.

و قبل القيام بتنظيف البشرة عليك سيدتي اختيار منظف مكياج مناسب لنوع بشرتك فهناك أنواع قوية و قد تكون مؤذية فتؤدي لجفاف البشرة, و من ثم عليك التركيز على إزالة المكياج بالتدريج فابدئي بإزالة أحمر الشفاه و انتقلي إلى العينين و أخيرا ركزي على ما تبقى من الوجه.
و هناك بعض الأخطاء التي قد تؤذي بشرتك عند القيام بإزالة المكياج عليك الابتعاد عنها تعرفي مع أنثى عليها:
• غسل الوجه بعد إزالة المكياج و هو أمر خاطئ, حيث ينصح خبراء التجميل بغسيل البشرة قبل إزالة المكياج, مع الحرص على عدم تلطخ الوجه ببقايا الآيلاينر و الماسكارا, و من ثم قومي باستخدام مزيل المكياج الخاص ببشرتك.
• في العادة تقوم السيدات بفرك العين بقوة لصعوبة إزالة مكياج العين و هذا سبب في ظهور الهالات السوداء, أما عن الطريقة السليمة فقومي بوضع قطعة من القطن في مزيل المكياج و ضعيها فوق جفونك لمدة دقيقة, و من ثم امسحي العين بلطف فيسهل عليك تنظيف العين دون ترك أثر.

تفادي أخطاء إزالة المكياج
• إزالة الماسكارا بطريقة تؤذي الرموش, فعليك إغلاق عينيك و من ثم إزالة الماسكارا في اتجاه نمو الرموش لتجنب كسرها و إتلافها.
• استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج و هو أمر تتبعه الكثير من السيدات, و لكنها ليست طريقة سليمة فالمناديل المبللة تعمل على إزالة الطبقة السطحية من المكياج, فتكون النتيجة غير مرضية.

The post أخطاء ترتكبينها أثناء إزالة المكياج و عليك تفاديها appeared first on أنثى.


العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites