الجمعة، 15 مايو 2015

أفضل خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر و التجاعيد

أفضل خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر و التجاعيد؟

 

كلنا نخشى اليوم الذي تبدأ فيه التجاعيد بالظهور على وجوهنا، و على الرغم من أن التقدم بالعمر هو أمر لا مفر منه إلا أن هنالك طرق و وسائل قد تؤخر من ظهور هذه التجاعيد و أهمها هو مضادات الأكسدة.

تعتبر الفواكه و الخضراوات من أهم المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة و ينصح بالإكثار من تناولها لتأخير عملية ظهور التجاعيد. من أهم 5 مصادر طبيعية ما يلي:

  • الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو مصدراً غنياً بالدهون أحادية االإشباع والتي تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على كمية وافرة من فيتامين “إي”  المهم للجلد و الذي يعمل على تأخير ظهور التجاعيد فيه. كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يساعد في الحماية ضد مرض ارتفاع ضغط الدم.

  • سمك السلمون:

بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون تناول الخضار أو الفواكه، يعتبر سمك السلمون بديلا مناسباً، حيث يحتوي على كميات جيدة من حمض الأوميغا-3 المهم لصحة الجلد. ينصح بتناول السلمون 3 مرات أسبوعياً (على الأقل)

  • البروكلي (القرنبيط الأخضر):

يعرف البروكلي بمفعوله المساعد على مقاومة السموم، حيث يحتوي على مادتي الكويرستين و  الأيزوثيوسيانيت المعروفات بمفعولهما المضاد  للأكسدة.

  • التوت:

يعتبر التوت، خاصة التوت الأسود، مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافانويدات،  و التي إضافة إلى دورها في مقاومة عملية تقدم الانسجة بالسن، تعمل على مقاومة  ما يعرف باسم “الجذور الحرة” المعرفة بتأثيرها السلبي في تطور الأمراض المختلفة.

  • البطيخ:

يعتبر البطيخ، سواءً الثمرة نفسها أو بذورها،  من أغنى الفواكه  بمضادات الأكسدة، فهو مصدر غني بالسيلينيوم و الفتامينات “أ” و “بي” و “سي” و “إي”، و الزينك و الدهون الأساسية، لذا يعتبر من أفضل الأطعمة مقاومةً للتجاعيد.

 

مصدر هذا الموضوع : أفضل خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر و التجاعيد


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites