الخميس، 14 مايو 2015

خطوات تمكنك من حماية طفلك من الامراض المعدية

أثبتت الدراسات إن نسبة تتجاوز الـ 60% من السيدات يعانين من قلق ما قبل الولادة وخوف الولادة، وفي دراسة نرويجية تأكد الباحثون أن أكثر السيدات التي يعانين من ألم الولادة وطول فترتها هن السيدات اللواتي يعانين من تلك المخاوف.
نصائح للتغلب على قلق وتوتر ما قبل الولادة
1. تحدثي في الأمر مع من حولك ..مع زوجك وصديقاتك وأمك وحماتك. اطلبي المعونة واشرحي ما تشعرين به جيدًا واطلبي الدعم الذي تودينه. لا تخفي الأمر أو تنكريه. ولا تبحثي على ما يزيد مخاوفك.
2. تحدثي مع طبيبتك واشرحي لها مخاوفك واسأليها النصيحة العلمية
3. اشغلي وقت فراغك في أمور كثيرة وجيدة ومفيدة. واقرئي المقالات الجيدة والعلمية عن الحمل والولادة والتربية. لا تتركي نفسك لحكايات مرعبة وخيالات مفزعة.
4. اشتركي في إحدى مجموعات الدعم النفسي للحوامل والتي بدأت تعرف طريقها في مجتمعاتنا فالحديث مع من هن مثلك سيجلب لك الراحة

5. مارسي الرياضة والمشي أو اليوجا فهي تساعد على إفراغ حالة التوتر لديك
6. صارحي نفسك هل هذا الخوف في الحقيقة هو خوف من مرحلة ما بعد الولادة حول العمل وطبيعته حول قدرتك على رعاية الطفل حول علاقتك بزوجك. حسبما يكن الأمر جدي له حلًا فإن كان حول علاقتك بزوجك تحدثي معه في الأمر واتفقا على ما يرضيكما. وإن كان العمل فكري في حل وهكذا.
7. اسألي نفسك هل الخوف من حدوث مضاعفات أثناء الولادة. إن كان كذلك فقومي بإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة لطمأنتك واسألي طبيبتك عن وضعك الصحي وعن نوع الولادة التي ستجريها لك.
8. إن تفاقم الوضع لا تخجلي من اللجوء لطبيبة نفسية بناءً على استشارة طبيبتك



انتقال عدوى الأمراض بين الأطفال أمر يدعو الأمهات إلى القلق وذلك لضعف الجهاز المناعي للأطفال والذي يحميهم من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة.


ولتتمكني من حماية طفلك من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة.

المياه

ينصح الكثير من الأطباء بتناول الكبار والصغار كميات كبيرة من المياه في اليوم للحماية من التعرض لأخطار انتقال عدوى الأمرض المعدية من شخص مصاب، لذلك احرصي على أن تشجعي طفلك على تناول كمية مناسبة من المياه ليحمي نفسه من أخطار الأمراض المعدية.

الحماية

اختلاط الأطفال في الفصول الدراسية يجعل لانتقال العدوى مناخ مثالي، لذلك احرصي على نصح طفلك بالابتعاد عن الأشخاص المصابين بأمراض البرد خلال فترة مرضهم حتى لا تنتقل له العدوى، كما عليكِ أن توقفي طفلك عن الذهاب إلى المدرسة عند ظهور إحدى علامات الأمراض المعدية ليرتاح في المنزل وحتى لا تتطور الأعراض.

النظافة الشخصية

اهتمام الطفل بنظافته الشخصية أمر لا يجب التهاون فيه حرصًا على صحته، فتعويده على غسل يديه بالماء الدافئ والصابون بين فترة وأخرى يحميه من انتقال فيروسات الأمراض المعدية إلى جسمه، ويمكن إعطاء الطفل عبوة من المناديل المبللة ليستخدمها بين الحصص الدراسية في غسل يديه، كما عليكِ إرشاده إلى عدم ملامسة عينيه وأنفه في حالة اتساخ يديه حتى لا يؤذي نفسه.

التغذية

aللتغذية دور كبير في حماية الأطفال من الإصابة بأخطار الأمراض المعدية، لذلك احرصي على أن يتناول طفلك أغذية صحية لتساعد جسمه وجهازه المناعي على مهاجمة الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى.

التدوينة خطوات تمكنك من حماية طفلك من الامراض المعدية ظهرت أولاً على مجله انوثتك النسائية.


العناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites