الجمعة، 15 مايو 2015

أطعمة صديقة للقلب

 

كل الطعام الصحي مفيد حقيقة لا شك فيها، لكن هل تعرفين ما هى الأطعمة التى يجب عليكِ تناولها لتحصلين على قلب صحى وحيوي، نعم توجد أطعمة مفيدة للقلب، اليكِ في هذا المقال.

  • الأعشاب و المكسرات
الأعشاب الطازجة والمكسرات والتوت والروز مارى والزعتر والتوابل، تعمل على الوقاية من أمراض القلب والسكته القلبية وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكر، كما أنها تحتوى على المواد المضادة للأكسدة، لذا عليكِ بالمواظبة على تناولها.
  • الفاصوليا

من الأكلات المفيدة جدا للقلب، لأنها تحتوى على حمض الفوليك والماغنيسيوم والألياف، كما أنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد على السيطرة على الكوليسترول ونسبة السكر فى الدم، إذا قمت بشرائها معلبة عليكِ شطفها أولا.

  • الأسماك
  1. السالمون من أكثر الأطعمة المفيدة للقلب، لأنها تحتوى على أوميجا 3، التى تعمل على خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية فى الدم، وينصح بتناوله مع الخضروات والسلطة.
  2. عليكِ بتناول التونة والماكريل والرنجة والسردين والأنشوجة، كلها تحتوى على أوميجا 3 أيضاً.
  • الجوز و زيت الزيتون
  1. زيت الزيتون يعتبر من الدهون غير المشبعة الأحادية، ويساعد على خفض مستوى الكوليسترول وحماية الأوعية الدموية.
  2. تناول كمية صغيرة من الجوز واللوز يومياً، يعمل على خفض الكوليسترول وتقليل التهاب شرايين القلب، كما أنه يعتبر من الدهون غير المشبعة الأحادية.
  • البطاطا و فول الصويا
فول الصويا الأخضر يعتبر فاتح للشهية، ويحتوى على بروتين الصويا، ويعمل علي تقليل الدهون الثلاثية فى الدم وخفض الكوليسترول.
البطاطا لا تسبب الارتفاع السريع فى سكر الدم ومفيدة جداً للقلب، ويمكن تناولها مع القرفة وعصير الليمون.
 

مصدر هذا الموضوع : أطعمة صديقة للقلب


استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites